قزي: تعليق إضراب موظفي الضمان

  • محليات
قزي: تعليق إضراب موظفي الضمان

عقد وزير العمل سجعان قزي لقاء في مكتبه في اللعازرية، مع المدير العام للضمان محمد كركي، رئيس مجلس ادارة الضمان طوبيا زخيا، رئيس الاتحاد العمالي العام غسان غصن، رئيس نقابة الضمان حبيب خليل، عضو النقابة صادق علوية، للبحث في إضراب نقابة موظفي ومستخدمي الضمان المقرر الاثنين المقبل.

بعد اللقاء قال قزي: "الاجتماع اليوم مخصص لكيفية تفعيل مؤسسة الضمان الاجتماعي وتعزيز وضع الموظفين فيها، لا سيما على الصعيد المطالبة التي اقترحتها النقابة، ونقابة موظفي الضمان الاجتماعي ليست نقابة متهورة والموظفون ليسوا متهورين حتى لو نفذوا الاضراب، ولكن الاضراب لم يكن يلغي خدمات الضمان كليا لا سيما بالنسبة للمرضى والاستشفاء".

اضاف: "اجتماعنا اليوم كوزير عمل ووزير وصاية ورئيس مجلس ادارة الضمان والمدير العام ورئيس النقابة ورئيس الاتحاد العمالي العام والمحامي المستشار نبيل سمعان اتفقنا بعد حوار بناء ومسؤول على ان نصل الى حل، والحل تم على النقاط التالية:
- تعليق الاضراب الذي كان مقررا في 18 نيسان الجاري.
- تشكيل لجنة مشتركة من مجلس ادارة الضمان والمدير العام ونقابة موظفي الضمان لمدة قصيرة لا تتجاوز 15 يوما لدراسة المطالب وتحديد تكاليفها وكيفية تأمينها. 
- دعوة مجلس ادارة الضمان الى الاجتماع الاستثنائي لاخذ التدابير والاجراءات في تشكيل اللجنة لبدء العمل سريعا".

وختم: "انا كوزير عمل اشرف على هذا المشروع فور الاتفاق لتلبية القضايا الحقة وكان اجتماع بناء والنتيجة بسبب الحكمة التي تميزت بها ادارة الضمان ونقابة الموظفين". 

المصدر: Kataeb.org