قزي:كازينو لبنان رمز للمحسوبية وانا لست السلطة بل الوسيط

  • محليات
قزي:كازينو لبنان رمز للمحسوبية وانا لست السلطة بل الوسيط

أكد وزير العمل سجعان قزي، انه "منذ تاريخ تأسيس الكازينو كان حزب "الكتائب" أقل حزب لديه أشخاص يعملون به، قائلا :"نحن لا نطلب خدمات من أحد حفاظاً على كرامتنا"، وان حزب "الكتائب" مغبون لاننا نحن ولبنان مصير واحد، ولبنان مغبون".


واكد قزي في حديث تلفزيوني، ان "كازينو لبنان رمز للمحسوبية، ومنذ ان وضع الحجر الاساسي فيه بدأ الفساد، الذي تتحمل مسؤوليته الطبقة السياسية للبنان"، معتبرا انه على الشعب اللبناني أن يتظاهر ويعتصم في كل مكان يشوبه الفساد وليس فقط أمام الكازينو".


واضاف:"انني وزير عمل وأنا لست السلطة بل الوسيط"، والمساهمون في الكازينو قبضوا أرباحاً توازي الـ 155 مليون دولار على مدى خمس سنوات، والفساد والهدر قائمان لكن الحل هو بإصلاح هيكلية الكازينو وليس بإقالة الموظفين.


الى ذلك ،اعتبر قزي ان "اللجنة المسؤولة هي إدارية سياسية والحل يكون بإعادة النظر بلائحة الـ191 موظف المفصولين ودرس ملفاتهم كي نعرف من له الحق في أن يعود إلى عمله "بلا ضهر سياسي"، متسائلا "لما لم تقم شركة ‫إنترا‬ بالبدء بعملية الإصلاح الشامل؟ هم يعتبرون أن لا حماية ولا رئيس جمهورية ولا أحد يرعاهم "فاستفردوا بالكازينو"، ولولا جهود حاكم ‫مصرف لبنان‬ ‫رياض سلامة‬ لما كنا تقدمنا في ملف صرف الموظفين".

المصدر: Kataeb.org