قزي: للاسراع في ملء الشغور في الصندوق الوطني للضمان

  • محليات
قزي: للاسراع في ملء الشغور في الصندوق الوطني للضمان

عقد اجتماع في مكتب وزير العمل الاستاذ سجعان قزي حضره رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور طوبيا زخيا، المدير العام الدكتور محمد كركي، رئيس اللجنة الفنية الاستاذ سمير عون، رئيس الاتحاد العمالي العام الاستاذ غسان غصن، ونائب رئيس مجلس ادارة الضمان غازي يحيى.

 

وخصّص هذا الاجتماع للبحث في موضوعين اساسيين:

- الوصفة الطبية الموحدة

- مصير التعيينات الادارية في الضمان الاجتماعي

 

بالنسبة لموضوع الوصفة الطبية، اطّلع وزير العمل على التعديلات التي اجراها مجلس ادارة الضمان يوم الخميس الفائت على ان ترسل اليه رسميا خلال ثمانية ايام حسب القوانين المرعية الاجراء.

 

وقد ابدى الوزير قزي ارتياحه الى تعديلات الضمان لا سيما لناحية احتفاظ المريض بحق قبول او رفض دواء الجينريك الذي يعرضه عليه الصيدلي.

 

اما بالنسبة للتعيينات فقد شدّد وزير العمل على ضرورة الاسراع في ملء الشغور الكبير الحاصل في ادارة الصندوق الوطني للضمان لان هذا الشغور، لا سيما في ظل المكننة غير الكاملة بعد، هو السبب الاساسي لتأخر خدمة المضمونين وبطء العلاقات مع شركاء الضمان على الصعيد الاستشفائي من وزارة الصحة الى المستشفيات والاطباء وغيرهم.

 

وتمنى الوزير قزي ان يقدّم المسؤولون في مؤسسة الضمان مشروع التعيينات خاصة وان لا سبب جوهري يعيق تنفيذه، علما ان الشغور بدأ منذ العام 2008 وحتى الآن لا تزال التعيينات في مهبّ المحاصصات المتنوعة.

 

واستقبل الوزير قزي نقيب مستوردي الادوية السيد أرمان فارس الذي عرض عليه واقع شركات الاستيراد وموقفها من مشروع الوصفة الطبية الموحدة وهو موقف ايجابي على العموم.

 

كما استقبل وفدا من المقاولين والمتعهدين، والمدير التنفيذي للشرق الاوسط لشركة سان غوبان كونستراكشن هادي ناصيف.

 

من جهة ثانية، احال وزير العمل الى الامانة العامة لمجلس الوزراء مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة الانضمام الى الاتفاقية العربية رقم "5" لعام 1976 بشأن المرأة العاملة، وكذلك اتفاقية العمل العربية رقم "11" لعام 1979 بشأن المفاوضة الجماعية.

المصدر: Kataeb.org