قطر إكسون موبيل - تييم وكوريتش وروبليف ومونفيس إلى ربع النهائي

  • رياضة
قطر إكسون موبيل - تييم وكوريتش وروبليف ومونفيس إلى ربع النهائي

بلغ النمساوي دومينيك تييم الدور ربع النهائي لبطولة قطر إكسون موبيل الدولية للتنس، بفوزه على البريطاني الياز بيديني، الأربعاء، في ثمن النهائي.

ولم يجد تييم، المصنف الأول في البطولة والخامس عالمياً، صعوبات كبيرة في تجاوز بيديني الذي قاوم في المجموعة الأولى وخسرها 7-5 واستسلم في الثانية التي حسمها تييم 6-4 والمباراة بمجموعتين نظيفتين.

ويواجه تييم في ربع النهائي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الفائز على الفرنسي ريتشارد غاسكيه الخامس في البطولة بمجموعتين دون رد 6-3 و6-4.

بدوره بلغ الكرواتي بورنا كوريتش (المصنف 48 عالمياً) الدور ذاته على حساب الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي المصنف 59 عالمياً بفوزه عليه بمجموعتين دون رد، بواقع 6-1 و6-3 في لقاء دام ساعة 14 دقيقة.

وأنهى كوريتش (21 عاماً) المجموعة الأولى في 35 دقيقة ولم يمنح خصمه سوى الفوز بشوط يتيم، وفي المجموعة الثانية واصل الكرواتي تألقه وتمكن في عديد المرات من كسر ارسال منافسه الذي حاول العودة في النتيجة لكن اصرار الكرواتي على الفوز رجح كفته ليضمن العبور الى ربع النهائي.

وكان كوريتش قد أقصى الإسباني بابلو كارينو بوستا (المصنف الثاني في البطولة) بعد الفوز عليه الثلاثاء 7-5 و2-6 و7-6 (10-8).

وسيواجه الكرواتي في الدور المقبل الروسي آندريه روبليف (39 عالمياً) الفائز على الاسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف سابعا في البطولة بمجموعتين لواحدة 6-4 و 3-6 و6-4.

وامتدت المواجهة بين اللاعبين لنحو ساعتين وسجل الروسي بداية قوية بفوزه في المجموعة الاولى 6-4 قبل ان يعادل الاسباني الكفة 6-3، لكن الروسي الشاب (20 عاماً) استطاع خلال 46 دقيقة من التنافس القوي ان يحسم المجموعة الثالثة واللقاء لمصلحته.

وتواصلت المفاجأت غير السارة بالنسبة للمصنفين في هذه البطولة بخروج الاسباني فيليسيانو لوبيز (المصنف الثامن على البطولة) من الدور الثاني بخسارته اليوم على يد البوسني ميرزا باشيتش (138 عالمياً) بواقع 6-4 و7-6 (7-2).

واحتاج البوسني (26 عاماً) الى ساعة و27 دقيقة لانهاءمشوار منافسه الاسباني الذي صمد في المجموعة الثانية 6-6 لكن البوسني نجح في  حسم (التايم بريك) أو شوط كسر التعادل وفاز به (7-1).

وسيواجه باشيتش في الدور المقبل الارجنتيني غيدو بيلا الفائز على الإيطالي ستيفانو ترافاليا بمجموعتين دون رد 7-6 (7-4) و6-3.

واحتاج الفرنسي غاييل مونفيس إلى مجموعة فاصلة أمام الألماني يان لينارد ستروف لحسم المباراة بمجموعتين لواحدة، إذ فاز بالأولى 6-3، ثم خسر الثانية بسهولة 1-6، قبل أن يستعيد توازنه في الثالثة وينهيها لمصلحته 6-3.

ويواجه مونفيس في ربع النهائي الألماني بيتر غويوتشيك الذي نجح في تجاوز عقبة الإيطالي ماتيو بيريتيني وفاز عليه بمجموعتين دون رد 6-2 و6-2.

المصدر: AFP