قطر توتال المفتوحة: كفيتوفا تظفر باللقب

  • رياضة
قطر توتال المفتوحة: كفيتوفا تظفر باللقب

توجت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة (21) على العالم، بلقب بطولة قطر توتال المفتوحة لكرة المضرب، بعد فوزها الأحد على الإسبانية غاربين موغوروزا المصنفة (4) على العالم (3-6) و(6-3) و(6-4).

وهذه المرة الأولى التي تعانق فيها كفيتوفا الصقر الذهبي على أرضية الملعب الرئيسي في مجمع خليفة للتنس والاسكواش.

وصارت كفيتوفا ثاني تشيكية تفوز باللقب بعد كارولينا بليسكوفا العالم الماضي.

التشيكية حققت الفوز 13 توالياً ونالت 597 ألف دولار أميركي قيمة جائزة المركز الأول إضافة لـ900 نقطة ستعيدها إلى نادي العشر الأوليات في التصنيف الأسبوعي لرابطة اللاعبات المحترفات الذي سيصدر الاثنين.

وتبلغ جوائز قطر توتال المفتوحة 3 مليون و173 ألف دولار وهي مصنفة هذا الموسم ضمن بطولات النخبة الخمس أي "بريمير 5".

وكان آخر لقب حققته كفيتوفا دورة سان بطرسبورغ 2018 قبل لقب الدوحة، أما منافستها فكان اللقب الأخير لها في  سينسيناتي 2017.

وهذا النهائي رقم 29 للتشيكية (فازت بـ22 لقب وخسرت 7)، مقابل 9 نهائيات لمنافستها الإسبانية (فازت بـ5 وخسرت 4).

وفيما بدا أن موغوروزا ذاهبة لاكتساح منافستها في المجموعة الأولى بعد التقدم 5-0، حاولت كفيتوفا المقاومة وأوصلت النتيجة إلى 5-3، لكن قوة كرات الأولى وتركيزها الفائق جعلاها تخرج منتصرة في أول مجموعة.

وظهر فارق التعب بين اللاعبتين فقد ارتاحت موغوروزا في نصف النهائي بعد انسحاب منافستها الرومانية سيمونا هاليب بداعي الإصابة في القدم.

لكنه لم يكن إلا فارق وهمي، فقد دخلت كفيتوفا أجواء اللقاء تماماً وعادت وانتفضت في المجموعة الثانية، ولم تترك لمنافستها أي فرصة للتقدم، رغم أن الأخيرة حاولت اللحاق بها بالتعادل 1-1 و2-2 ومن ثم المقاومة الأخيرة بـ3-5، لكن التشيكية فازت بالمجموعة لتنتقل اللاعبتان إلى الثالثة الحاسمة.

وفي الثالثة، تقدمت الإسبانية البالغة من العمر 24 عاماً (1-0) ثم (2-1)، قبل أن تستسلم (6-4) متأثرة ربما بآلام في الركبة عولجت فيها منتصف المجموعة الثالثة.

المصدر: beIN