كأس الملك: ريال مدريد يؤمّن فوزاً منطقياً على فوينلابرادا

  • رياضة
كأس الملك: ريال مدريد يؤمّن فوزاً منطقياً على فوينلابرادا

أمّن ريال مدريد، بمجموعة من البدلاء، أسبقية مقنعة وفوزاً منطقياً (2-0) على مستضيفه المغمور فوينلابرادا (درجة ثالثة) الخميس ضمن ذهاب الدور الرابع من كأس ملك إسبانيا.

على ملعب نجم أتلتيكو مدريد الحالي وابن مدينة فوينلابرادا "فرناندو توريس"، صمد صاحب الأرض ساعة كاملة من اللعب قبل أن تستقبل شباكه أولى الأهداف من قدم النجم ماركو أسينسيو وتحديداً عبر ركلة جزاء (63) وبنفس الطريقة عاد لوكاس فازكيز لإضافة الهدف الثاني (80).

وشهدت المباراة حالتي طرد واحدة من نصيب فوينلابرادا للمدافع باكو كانديلا (80) والأخرى تلقاها مدافع ريال مدريد خيسوس فاييخو (90).

وعوّل المدرب زين الدين زيدان في اللقاء على مجموعة من اللاعبين البدلاء على غرار بورخا ماويرال ويورنتي والحارس كاسيا ولوكاس فازكيز وماركو أسينسيو، مخيراً إراحة أبرز نجوم الفريق، ترقباً لمواجهتي جيرونا الأحد المقبل ضمن منافسات الليغا، وتوتنهام الإنكليزي الأربعاء في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقام مباريات الإياب من 28 إلى 30 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

باقي النتائج

فاز ليفانتي على مضيفه جيرونا بهدفين سجّلهما الغاني إيمانويل بواتنغ (39) والإيفواري شيخ دوكوريه (61).

ووضع لاس بالماس قدماً في الدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بأربعة أهداف لجيرونيمو فيغيروا كابريرا (8 و16) والأرجنتيني جوناثان كاييري (81 و90) مقابل هدف للوكاس بيريز مارتينيز (59).

ولعب ديبورتيفو لا كورونيا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24 إثر طرد خوان فرانشيسكو مورينو.

وحقق ريال سوسييداد فوزاً صعباً على مضيفه لييدا إسبورتيو من الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله سيرخيو كاناليس في الدقيقة 32.

وانتهت مواجهة تينيريفي بضيفه إسبانيول على واقع التعادل السلبي (0-0).

وافتتح الدور الثلاثاء، فخسر قرطاجنة من الدرجة الثالثة أمام إشبيلية 0-3، وريال سرقسطة من الدرجة الثانية أمام فالنسيا 0-2، وخيتافي أمام ألافيس الوصيف 0-1، وريال مورسيا من الدرجة الثالثة أمام برشلونة حامل اللقب، وقادش من الدرجة الثانية أمام ريال بيتيس 1-2، وفاز نومانسيا من الدرجة الثانية على ملقة 2-1.

واستكمل ذهاب الدور الرابع الأربعاء، فخسر فياريال أمام مضيفه بونفيرادينا من الدرجة الثالثة 0-1، وسقط أتلتيكو مدريد في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه إلتشي من الدرجة ذاتها 1-1، وأتلتيك بلباو أمام مضيفه فورمنتيرا من الثانية بالنتيجة ذاتها، وفاز سلتا فيغو على مضيفه أيبار 2-1، وليغانيس على مضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية.

المصدر: AFP