كارثة ستقتل مليارات المخلوقات

  • متفرقات
كارثة ستقتل مليارات المخلوقات

كشف علماء أن حقل القوة المغناطيسية غير المرئي الذي يدافع عن الحياة على الأرض ضد الأشعة القاتلة القادمة من الفضاء، سينحرف عن مساره.

 

وأضاف العلماء أنه من الممكن أن تؤدي انفجارات الإشعاع إلى تدمير اتصالاتنا بالأقمار الصناعية، وإحراق إمدادات الكهرباء في العالم، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وقالت الصحيفة إن "الفوضى ستسود وستتضاعف حالات السرطان، بسبب الإشعاع من الشمس والذي سيدمر الحمض النووي للناس، وموت المليارات من المخلوقات في جميع أنحاء العالم بسبب التغيرات في المجال المغناطيسي لكوكبنا".

 

وفي نهاية المطاف، يمكن أن ينفجر الغلاف الجوي للأرض نفسها بفعل الرياح الشمسية الشرسة، كما حدث منذ فترة طويلة في كوكب المريخ عندما تبدد المجال المغناطيسي.

 

ويحذر العلماء البارزون من أن هذا قد يحدث بالفعل، بسبب ثورة وشيكة في جوهر الأرض، وتظهر معدات الرصد ذات التكنولوجيا الفائقة إشارات متعددة تشير إلى أن القطبين المغناطيسيين على الأرض على وشك التقلب، وذلك بفضل التغيرات في جوهر الحديد المتدفق في قلب الكوكب.

 

وإذا حدث هذا، فإن المجال المغناطيسي للأرض سيتحول حرفيًا رأسًا على عقب، وسيستغرق التغيير ألف سنة، ولكن سيصبح الدرع المغناطيسي أضعف بكثير مع عواقب كارثية محتملة.

 

ويتوقع العلماء أن يقل بشكل جذري دفاع الغلاف الجوي عن الأرض ضد الإشعاع وتدفقات جسيمات الطاقة المشحونة التي تسمى الرياح الشمسية.

المصدر: Agencies