كشفت مصدر الشائعات...الرهبانية المارونية المريمية: هذه حقيقة الاختلاسات!

  • مجتمع
كشفت مصدر الشائعات...الرهبانية المارونية المريمية: هذه حقيقة الاختلاسات!

أصدرت الرهبانية المارونية المريمية البيان الآتي: "دأبت بعض الأصوات النشاز على محاولات يائسة للنيل من الرهبانية المارونية المريمية، فاستباحت تناول كرامات وحصانات رهبان اجلاء فيها.

فالرهبانية بشخص رئيسها العام قدس الأباتي مارون الشدياق مع مجلس مدبريه يستنكرون هذا التطاول المرفوض ويشجبون هذا التعرض المشين للمقام الرهباني كيانا وافرادا. ويحذرون المصطادين في الماء العكر بضرورة الكف عن اقتناص فرص اعلامية رخيصة ومنافية للواقع والحقيقة بقصد الإساءة المعنوية والأدبية والتشهير.

وتحتفظ الرهبانية بكافة الحقوق لمراجعة القضاء الصالح للإدعاء وإجراء الملاحقات بالقدح والذم وتلفيق الأخبار الكاذبة بحقها وبحق لأبنائها. دون ان يغرب عن بالها توجيه تحية صادقة لإعلام وإعلاميين سمتهم الشفافية والمصداقية ونقل الخبر الصحيح من مصادره، ودعوتهم للتواصل مع أمانة سر الرهبانية، الجهة الوحيدة المخولة تزويدهم بأي خبر يعني الرهبانية".

وفي وقت لاحق، صدر عن الرهبانية المارونية المريمية البيان التالي: "عطفا على البيان الصادر عن الرهبانية المارونية المريمية، والمتعلق بمحاولات النيل من سمعتها، من خلال تسويق إشاعات مغرضة بحق مؤسساتها، تورد ما يلي:

لقد باشرت الرهبانية بإجراء التحقيقات الأولية، وبعد تبيان حقيقة الأمر وكشف مصدر الاشاعات المتعلقة بتلفيق معطيات تتعلق باختلاسات مالية لا أساس لها داخل المؤسسات التابعة للرهبانية، إضافة إلى معلومات مغلوطة وكاذبة.

بناء عليه تقدمت بشكوى جزائية لدى النيابة العامة التمييزية تتضمن المعطيات والحقائق الدامغة التي سوف تؤدي إلى تبيان الحقيقة وإدانة المرتكبين ومعاقبة الفاعلين.

ختاما إن الرهبانية المارونية المريمية تنفي نفيا قاطعا ما تم تداوله من إختلاس داخل مؤسساتها، وتهيب بجميع المؤسسات الإعلامية التي نجل ونحترم أن تسحب هذا الموضوع من التداول قطعا للطريق أمام كل من يريد أن يصطاد في الماء العكر، وإنطلاقا أيضا من عدم مساهمتها من ناحية غير مقصودة بتشويه سمعة رهبانية عريقة بشفافيتها".

المصدر: Kataeb.org