كورتوا يرفض الحديث عن انتقاله المحتمل إلى ريال مدريد

  • رياضة
كورتوا يرفض الحديث عن انتقاله المحتمل إلى ريال مدريد

رفض البلجيكي تيبو كورتوا حارس نادي تشيلسي الإنكليزي الحديث عن مسألة رحيله إلى ريال مدريد الإسباني.

وغاب كورتوا عن مباراة درع المجتمع التي خسرها تشيلسي الأحد أمام مانشستر سيتي بثنائية نظيفة، لاستمراره في الإجازة لكنه ظلّ موضوعاً ساخناً في ويمبلي بعد دعوة وكيله كريستوف هنروتاي السبت نادي تشيلسي لإظهار "التعاطف" مع محاولات ريال مدريد لضم كورتوا"، حيث يعيش في العاصمة الاسبانية طفلا الحارس البلجيكي.

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا الإسبانية: "انتقالي، لن أذهب للحديث لقول أيّ شيء بشأن ذلك حالياً". موضحاً أنّ الوضع دقيق للغاية.

وتابع: "لا أستطيع قول الكثير، لا أفكر في ذلك، أنا هادئ"، مؤكداً جاهزيته للموسم الجديد.

وتبقى لكورتوا سنة واحدة من عقده مع تشيلسي، وقال المدرب ساري إنّه جاهز لمناقشة الأمر مع لاعبه.

وشدد المدرب على رغبته مناقشة المسألة مع كورتوا قائلاً: "ليس لدي أي رد فعل على كلام الوكيل، أنا غير مهتم بالوكيل، أريد الاستماع إلى كورتوا".

وأضاف المدرب الإيطالي: "إذا قال لي كورتوا غداً ما تحدث عنه وكيل أعماله، عليّ عندها بحث الأمر مع إدارة النادي".

لويز يحثّ كورتوا وهازار على البقاء 

حثّ المدافع البرازيلي لفريق تشيلسي الإنكليزي دافيد لويز زميليه البلجيكيين حارس المرمى تيبو كورتوا والمهاجم إيدن هازار على البقاء مع الفريق اللندني، معتبرا في الوقت ذاته أن الفريق قادر على التطور بغيابهما.

وترجّح التقارير انتقال كورتوا (26 عاما) المرتبط بعقد لسنة إضافية مع تشيلسي، إلى ريال مدريد الإسباني، علما أن النادي قد يخسره بانتقال حر الصيف المقبل أو لقاء بدل منخفض في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال لويز "يريد تشيلسي الاحتفاظ بخيرة لاعبيه (...) هما يعرفان تشيلسي جيدا، ويعرفان ما لديهما هنا، ويشعران بالفرح. الجميع يحبهما، وآمل في أن يستمرا مع الفريق".

وكان المدرب الجديد لتشيلسي الإيطالي ماوريتسيو ساري قال بعد خسارة فريقه مباراة درع المجتمع الأحد أمام مانشستر سيتي (صفر-2) على ملعب ويمبلي، إنه سيوافق على مغادرة كورتوا إذا أبدى الحارس رغبته بذلك.

ويغلق باب الانتقالات للدوري الانكليزي الممتاز الخميس، إلا أنّ لويز يصرّ على أن فريقه يملك نوعية جيدة من اللاعبين حتى لو رحل اللاعبان. 

وتابع "أريد أن يبقيا مع الفريق، لأننا نملك لاعبين كبار يتمتعون بالثقة. وإذا قررا الرحيل، أعتقد أننا سنستمر مع لاعبين رائعين".

 

المصدر: AFP

popup closePierre