لبنان جاهز!

  • مجتمع
لبنان جاهز!

اكد وزير الصحة وائل أبو فاعور خلال جولة قام بها في مطار بيروت برفقة وزير الأشغال غازي زعيتر، ان خطر دخول حالات تحمل فيروس ايبولا الى لبنان قائم ويجب التعامل مع هذا الفيروس بكل جدية، مشيرا الى ان هدف جولته هو الكشف عن الاستعدادات التي نقوم بها لمواجهة الايبولا، لان هذا المطار هو المعبر الاساسي الذي يجب ان نخاف منه.

 

ولفت ابو فاعور الى انه تم حصر كل الطائرات الآتية من الدول الموبوءة في مدرج واحد وهو المدرج الغربي، وتم الاتفاق على تعميم اضافي لكل شركات الطيران، كما طلبنا من رئاسة المطار الغاء خدمة الامتياز (VIP)، مشيراً الى اننا سنلجأ الى تجهيز غرفة عازلة وتخصيص سيارة اسعاف لنقل المصابين الى المستشفى، مضيفا: ساتصل بوزير الاعلام لاطلب عقد اجتماع مع مسؤولي الوسائل الاعلامية لاننا نحن بحاجة الى حملة توعية.

وأعلن عن اضافة 12 ممرضا وممرضا الى الفريق الطبي في المطار الذي يضم 15 شخصا. كما ان هناك اجراءات اخرى بالتعاون مع مدير عام الطيران المدني دانيال هيبي وجهاز امن المطار ومركز الحجر الصحي في المطار ممثلا برئيس المركز حسن المنلا.

 

وكشف ابو فاعور انه تم الاشتباه بحوالى 10 او 12 حالة تبيّن انها مالاريا وليست ايبولا، مشيرا الى انه سيتم التدقيق بالتأشيرات لغير اللبنانيين القادمين بشكل كبير.

 

ولفت الى ان المستشفيات جاهزة لاستقبال مرضى الايبولا في حال وصول اي اصابة الى لبنان، مشيرا الى انه "خلال اسبوعين ستكون المستشفيات الكبيرة التي تحوي اكثر من مئة سرير بجهوزية كاملة لاستقبال اي حالة ايبولا".

 

من جهته اشار زعيتر الى ان النقاط التي ذكرها وزير الصحة ستنفّذ، وقال "نحن في مطار رفيق الحريري سنقوم بكل ما هو مطلوب للحد من دخول حالات إيبولا إلى البلاد."

المصدر: Agencies