لجنة المتابعة المنبثقة عن اعتصام أهالي تنورين: بيان بهاء حرب خطوة إيجابية على طريق الحل

  • محليات
لجنة المتابعة المنبثقة عن اعتصام أهالي تنورين: بيان بهاء حرب خطوة إيجابية على طريق الحل

أبدت لجنة المتابعة المنبثقة عن اعتصام أهالي تنورين في 14-6-2018 ببيان "ارتياحها للبيان الذي صدر عن رئيس المجلس البلدي الأستاذ بهاء حرب، خصوصا أنه أوضح أن مجلس البلدية لم يوافق أو يوقع على أي عقد أو قرار. كما لم يوافق على التفاصيل التنفيذية، ولا على المشاريع البديلة المطروحة في الجرد". 
واعتبرت "بيان الأستاذ بهاء حرب خطوة إيجابية على طريق الحل والمحافظة على جرودنا البكر"، مجددة مطالبتها للمجلس البلدي ب"رفض هذا المشروع وبالبحث عن الموارد البديلة، بعيدا عن جردنا العزيز، واعتبار هذا الموضوع غير قابل للمساومة".
وأكدت أن "استمرار تواجد الآليات على مشارف الجرد يعرض الناس للظنون العديدة، ويجعل من الرأي العام ساحة واسعة للشائعات وللنوايا المغرضة"، وقال: "ندعو بإلحاح إلى الإنسحاب الفوري لكل الآليات من الجرد، لكي نطمئن ونتأكد من حسن النوايا، فلا أحد يستطيع الحوار مع من يوجه السلاح إلى رأسه، والسلاح هنا هو الآليات. أما في حال كان القرار والموضوع يتجاوزان صلاحية المجلس البلدي في تنورين، وفي حال كان هذا الموضوع مفروضا على بلدتنا من جهات غريبة، فنحن نطلب من مجلسنا إطلاعنا على كل التفاصيل لكي نقف إلى جانبه في وجه كل من يحاول تجاوزه وتجاوز إرادة أهالي بلدتنا".
وأكدت اللجنة "نواياها الإيجابية ويقظتها الدائمة وسهرها المتواصل على مساحات الجرد"، محذرة من "أي مناورة أو محاولة تحايل ومن المماطلة في سحب الآليات من مشارف الجرد".

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More