لقاء عاصف جمع وفد الاتحاد العمالي بكنعان.. كاد يصل الى تضارب

  • محليات
لقاء عاصف جمع وفد الاتحاد العمالي بكنعان.. كاد يصل الى تضارب

تزامنا مع انعقاد جلسة جنة المال والموازنة، نفّذ مستخدمو الضمان الاجتماعي اعتصاماً في ساحة رياض الصلح تحت عنوان "حماية الضمان الاجتماعي"، وذلك رفضا لتمرير مواد قانونية في مشروع قانون الموازنة للعام 2017 تهدد استقرار الضمان الاجتماعي في لبنان.

رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر الذي تحدّث خلال الاعتصام اعلن ان وفداً سيتوجّه الى مجلس النواب لمقابلة المسؤولين وخصوصا بعد تعهّد رئيس المجلس نبيه بري عدم المس بالضمان الاجتماعي.

وناشد الاسمر رئيس الجمهورية ورئيسي مجلس النواب والوزراء التدخل الفوري لسحب المادتين من مشروع الموازنة وهما الغاء براءة الذمة واعفاء الدولة من الديون المترتبة عليها، وقال "لنا الثقة الكاملة بتجاوبهم". كما شكر البطريرك الراعي الذي يرعى هموم الطبقة العاملة ويذكرها بعظاته، اضافة الى رئيس مجلس النواب الذي بادر الى التأكيد على موقفه الداعم لقضايا العمال.

مصادر الاتحاد العمالي العام كشفت لصوت لبنان 100.5 اجواء اجتماع الوفد بالنائب ابراهيم كنعان، واصفةً اللقاء بالعاصف وكاد يصل الى تضارب. واشارت المصادر الى ان وفد الاتحاد عاد ونقل المطالب الى بري من خلال أمين عام المجلس.

كنعان طلب من وفد الاتحاد تقديم مذكرة الى لجنة المال بمطالبهم، كما اكد حسب مصادر الاتحاد، انه مع مطالب المستخدمين لكنه ضدّ اسلوب الابتزاز ومع احترام الاصول.

 

المصدر: Kataeb.org