لو سأله أحد أبنائه: "والدي من قتل جدي؟" بماذا سيجيب سعد الحريري؟

  • محليات
لو سأله أحد أبنائه:

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ان "التفاهم الذي حصل مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قد انهى مرحلة الفراغ الرئاسي وخطا بلبنان خطوات متقدمة نحو الافضل، وهذا ما بدأ يلمسه جميع اللبنانيين".

 وقال خلال مقابلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم" عبر قناة "ON E HD" المصرية: "ليس صحيحا ان حزب الله هو الذي منع الارهاب عن لبنان". وشدد على ان "الاسلام هو الاعتدال والوسطية وان المعركة في المنطقة بين الاعتدال والتطرف".

وعن عمل المحكمة الدولية، قال الحريري:" كل المحاكم الدولية تستغرق وقتا، 25 عاما، 20، 30 عاما. المحاكم الدولية التي حصلت كانت تعرف من ارتكب الجرائم، الفرق انه في المحكمة الخاصة في لبنان لا نعرف، لذا استغرق التحقيق وقتا وستأخذ المحاكمة وقتا. اي قضية ترفع تأخذ وقتا، فما بالك بقضية كقضية رفيق الحريري، لن تأخذ شهرا أو اثنين أو سنة أو سنتين، إلا أنني متأكد من أن العدالة ستأخذ مجراها".

سئل الحريري: لو سألك أحد أبنائك "والدي من قتل جدي؟" هل ستعرف الاجابة؟

أجاب: "هم يعرفون أصلا".

سئل: أي أنك تعلم من اغتال؟

أجاب: "بالتأكيد أعرف. اتخذت قرارا ألا أنتقم وأن أسير على الطريق الذي كان رفيق الحريري سار عليه، رفيق الحريري لن ينتقم لانه لم يكن رجلا انتقاميا، بل كان رجل عدل واعتدال وحق وحب، أحب الناس لأنه كان صادقا معهم. كنت أقول للوالد رحمه الله "ليش انت هلقد آدمي؟" لماذا لا تستعمل مجموعة من الشباب كميليشيا؟ قال لي: إذا قمت بهذا أصبح مثل غيري. يحبني الناس لأنني صادق معهم، فأنا صادق مع الناس وسأبقى صادقا معهم. وإذا تعلمت شيئا من رفيق الحريري فهو أن تبقى صادقا مع الناس".

المصدر: Kataeb.org