ليستر سيتي على مسافة فوز من اللقب

  • رياضة
ليستر سيتي على مسافة فوز من اللقب

أسدى وست بروميتش البيون خدمة كبيرة لليستر سيتي المتصدّر بإرغامه مطارده المباشر مضيفه توتنهام على التعادل الايجابي 1-1 اليوم الاثنين على ملعب "وايت هارت لاين" في لندن في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجّل مدافع وست بروميتش البيون كريغ داوسون هدفي المباراة الأولى لتوتنهام خطأً في مرمى فريقه في الدقيقة 33، والثاني أدرك به التعادل لفريقه في الدقيقة 73.

وضرب وست بروميتش البيون عصفورين بحجر واحد فهو كسب النقطة التي كان بحاجة اليها لضمان بقائه في دوري الدرجة الأولى حيث رفع رصيده الى 41 نقطة في المركز الثالث عشر، وفرمل توتنهام الذي كان يسعى الى الفوز للإبقاء على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن ليستر سيتي الطامح الى اللقب الأوّل في تاريخه.

وعاد الفارق بين ليستر سيتي وتوتنهام إلى 7 نقاط بعدما قلّصه الأخير إلى 5 في المرحلة الماضية بفوزه الكبير على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة وتعثر ليستر سيتي أمام ضيفه وست هام يونايتد 2-2.

وبعدما كان ليستر سيتي إلى حدود أمس الاحد بحاجة إلى فوزين في مبارياته الثلاث المتبقية، بات الآن بحاجة الى فوز واحد أو إلى التعادل في المباريات الثلاث لتحويل حلم لقب الدوري الممتاز إلى حقيقة، بغض النظر عن نتائج توتنهام.

وقد يضمن ليستر سيتي اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، علماً بأنه سيستضيف ايفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة قبل أن يحلّ ضيفاً على تشلسي في المرحلة الأخيرة.

في المقابل، باتت مهمة توتنهام صعبة جداً للتتويج باللقب والخطأ ممنوع عليه وهو تنتظره قمة نارية أمام جاره اللندني تشلسي بطل الموسم الماضي الاثنين المقبل في المرحلة المقبلة ثم يحلّ ضيفاً على ساوثمبتون ويحلّ ضيفاً على نيوكاسل يونايتد.

وانتظر توتنهام الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عندما انبرى الأرجنتيني اريك لاميلا إلى ركلة حرة جانبية حاول المدافع داوسون إبعاد الكرة من أمام المدافع البلجيكي يان فيرتونغن فتابعها بالخطأ في مرمى فريقه.

وتناوب مهاجمو توتنهام على اهدار الفرص خاصة لاميلا والدنماركي كريستيان اريكسن وديلي الي، فاستغل وست بروميتش البيون الموقف في الشوط الثاني فبادل أصحاب الأرض الهجمات إلى أن عوّض داوسون بإدراكه التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها كريغ غاردنر (73).

المصدر: AFP

popup closePierre