ماتيس: هدفنا في سوريا اختيار الشعب حكومة لا يقودها الأسد وسنحاسب ايران على أي تصرف طائش

  • دوليّات
ماتيس: هدفنا في سوريا اختيار الشعب حكومة لا يقودها الأسد وسنحاسب ايران على أي تصرف طائش

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، الثلاثاء، إن واشنطن تدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن نفسها في اليمن، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تراجع على الدوام الدعم للتحالف (تحالف دعم الشرعية) في اليمن.

وأضاف وزير الدفاع الأميركي أن هدف أميركا هو خفض الخسائر المدنية إلى الحد الأدنى ونقل صراع اليمن إلى المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة في أقرب وقت.

وفي الشأن السوري، قال ماتيس إن واشنطن أجرت اتصالات فعالة مؤخراً مع روسيا بشأن الأسلحة الكيمياوية في سوريا مشددا على ان وزارة الخارجية الأميركية على اتصال دائم بالجانب الروسي لتفادي استخدام أسلحة كيميائية في إدلب.

وشدد على ان هدفنا في سوريا اختيار الشعب حكومة لا يقودها الأسد وقال:"حذرنا إيران من سلوكها في سوريا واليمن ودعمها للحوثيين وستتم محاسبتها على أي تصرف طائش في المنطقة" مشيرا الى ان قرار تركيا بالحصول على أنظمة روسية مضادة للطائرات والصواريخ يثير قلق واشنطن.

ولفت الى اننا نركّز على تحسين وتعزيز تحالفاتنا الدولية لردع التهديدات مضيفا:"سنواصل تطوير الجيش الأميركي على كل الأصعدة وسنعمل على زيادة التدابير اللازمة للردع النووي ومنع الحروب النووية".

المندوبة الأميركية في الأمم المتحدة نيكي هيلي قالت من ناحيتها ان إيران مسؤولة عن كثير من المشاكل لاستخدامها المدنيين في غزة واليمن ولبنان دروعا بشرية معتبرة ان الاتفاق النووي مع إيران لم يكن قابلا للإصلاح.

 

المصدر: Kataeb.org