ماروني: نستغرب الصمت من قبل الرئاستين الأولى والثالثة في ما يتعلق بالقرار الصادر بحق الشرتوني

  • محليات
ماروني: نستغرب الصمت من قبل الرئاستين الأولى والثالثة في ما يتعلق بالقرار الصادر بحق الشرتوني

اعتبر النائب ايلي ماروني ان الحكم الصادر عن المجلس العدلي أعاد الثقة بالقضاء، لكنّ الثقة الكاملة تكون يوم يقترن القول بالفعل، وعلى السلطات الامنية المختصة ان تبذل كل جهد ممكن لإستعادة حبيب الشرتوني المجرم الفار وتأخذه إلى قوس العدالة، فإذا بقي الحكم حبرا على ورق لا نكون قد فعلنا شيئا.

أما بالنسبة إلى الرئيس الشهيد بشير الجميّل فقد أثبت الحكم ما كنا نؤمن به لجهة أن هذا الرجل الجامع هو رجل الرمز والوعد والحلم، وبالتالي ما رأيناه من تفاعل، بين المواطنين والاحزاب بحق الرئيس يؤكد ان بشير رمز لا يموت.

ماروني وفي حديث لإذاعة صوت لبنان 100.5 تمنى لو كان هناك موقف من رئاسة الحكومة ومن قصر بعبدا حول القرار الذي صدر بدل الصمت الذي خيّم على القصر الجمهوري في قرار يتعلق باغتيال رئيس جمهورية سابق.

وتمنى ماروني لو أن مجلس الوزراء اعتمد الاستقلالية في التعيينات القضائية وقال:" لا يمكن لدولة أن تبنى من دون عدالة وقانون ومؤسسات."

ووضع ماروني علامة استفهام كبيرة حول حول الطريقة التي جرت من خلالها التشكيلات القضائية وحول ما يجري في البلد من تقاسم لقطعة الحلوى، سائلًا: اهكذا نبني دولة؟ اهذا هو حلم رفيق الحريري وحلم الرئيس عون؟

وشدد ماروني على أن المعارضة ضرورية وأساسية للتصويب، لافتا إلى أننا عندما نتحدث في بعض المجالس هناك من ينسحب بسبب خطاباتنا. وتابع: من الضروري المحافظة على الديموقراطية في لبنان والمعارضة هي اساس لتصويب اي حكم في لبنان."

وفي ما يتعلق بالانتخابات النيابية والتحالفات في ضوء القانون الانتخابي الجديد شدد ماروني على أنه من المبكر الحديث عن تحالفات، مؤكدا أن حليف حزب الكتائب الدائم هو الشعب الذي يقرر من يكون نائبا ومن لا يكون.

المصدر: Kataeb.org