ما هي النتائج المرجوة من مؤتمر روما 2؟

  • محليات
ما هي النتائج المرجوة من مؤتمر روما 2؟

اكد مصدر رسمي لـ «الأنباء» ان النتائج المرجوة من مؤتمر روما من شأنها ان «تمكن الجيش والقوى الامنية من الاستمرار في قيامها بواجبها في حفظ الأمن والاستقرار وبسط سلطة الشرعية على كل الاراضي اللبنانية»، معتبرا «ان مشاركة الدول الشقيقة والصديقة والهيئات الدولية في هذا المؤتمر تدل مرة اخرى على الثقة بلبنان والرغبة في مساعدته على مواجهة التحديات المرتقبة».

ولعل ما يعزز هذه الثقة بحسب المصدر «التضامن الوطني الواسع حول الجيش والمؤسسات الأمنية كافة التي تحظى بثقة جميع الأطراف السياسيين ودعمهم.

وعلى رغم التباينات في المواقف السياسية التي تظهر من وقت الى آخر، الا انه لا خلاف بين اللبنانيين على أهمية الدور الذي يقوم به الجيش والمؤسسات الأمنية الاخرى».

ويرى المصدر ان من «ابرز علامات الاهتمام الدولي والجدية في إنجاح المؤتمر هو ان وفد الامم المتحدة سيترأسه الامين العام انطونيو غوتيريس.

وفي ذلك رضا عن موقف الحكومة اللبنانية وتحضيراتها للمؤتمر، لأن الامم المتحدة تعتبر ان المؤتمر يشكل فرصة للحكومة اللبنانية للتعبير عن الرغبة في بسط سلطة مؤسسات الدولة الامنية على الاراضي اللبنانية، وتفترض ان هذا الموضوع سيلقى موافقة قوية من المجتمع الدولي».

المصدر: الأنباء الكويتية