متظاهرون إيرانيون يقتحمون السفارة السعودية في طهران

  • إقليميات
متظاهرون إيرانيون يقتحمون السفارة السعودية في طهران

هاجم محتجون إيرانيون السفارة السعودية في طهران محاولين إشعال النار بها، في ساعة مبكرة من صباح الأحد، بحسب ما أوضحت صور على مواقع التواصل الاجتماع، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وجاء ذلك في سياق الهجوم الايراني المتواصل ضد المملكة العربية السعودية بسبب تنفيذها حكم الاعدام ضد 47 ارهابيا بينهم نمر النمر الموالي لطهران.

وقبل ساعات، هاجمت عناصر من ميليشيات الباسيج التابعة للحرس الثوري الايراني، مساء السبت، القنصلية السعودية في مدينة مشهد بمحافظة خراسان شمال شرق ايران، وأضرموا النار بقسم من المبنى.

ونشرت وكالة "تسنيم" الايرانية تغطية لاقتحام القنصلية السعودية في مشهد. وقالت إن المهاجمين احتجوا علىاعدام النمر و"47 من شيعة السعودية".

ومن جهتها، ذكرت وكالة "فارس" أن متظاهرين ورجال دين من الحوزات الشيعية تجمعوا أمام السفارة السعودية في طهران، ورددوا شعارات ضد المملكة.

وفي سياق التصعيد الايراني، استدعت وزارة الخارجية الايرانية السبت، القائم بالاعمال السعودي في طهران وأبلغته احتجاج طهران على اعدام النمر.

ووفقا لوكالة "فارس"، نقل مساعد الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان احتجاج ايران للقائم بالاعمال السعودي في طهران احمد المولد.

المصدر: العربية