متفرقات

تنبيه في عيد الاضحى..

صدر عن المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات البيان الآتي:"لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك تنبه المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين من خطر استعمال المفرقعات والأسهم النارية لما تتسبب به من مخاطر محتمة تؤدي الى اصابات بشرية، ونشوب حرائق في الأحراج والممتلكات والتسبب بوقوع خسائر فادحة في الثروة الحرجية.كما تطلب من المواطنين الكرام عند مشاهدة حريق - أيا كان حجمه - الاتصال فورا بغرفة عملياتها على رقم الطوارئ 125 للتبليغ عن موقعه".

وزيرة نيوزيلندية تخوض "رحلة الولادة" على دراجة

قالت وزيرة شؤون المرأة في نيوزيلندا جولي غينتر، إنها استقلت دراجة للذهاب إلى المستشفى من أجل وضع مولودها الأول، بسبب "عدم وجود مساحة كافية في السيارة". وكتبت غينتر لمتابعيها على حسابها بموقع "تويتر": "تمنياتكم لنا. أنا وشريك حياتي ذهبنا بالدراجة لأنه لم توجد مساحة كافية في السيارة لفريق الدعم، لكنه شيئا جعلني في حالة مزاجية أفضل".

طقس مستقر.. وكوارث في العالم

يستمر الطقس الصيفي الإعتيادي على الحوض الشرقي للبحر المتوسط بين الحار الرّطب ساحلاً، والحار الجاف في المناطق الداخلية، هذا، وتحمل الرياح الغربية المتجهة من جنوب ايطاليا نحو ساحل لبنان، البخار والرطوبة ما يساهم بتشكل الغيوم والضباب على الجبال الغربية.امّا من حيث طقس العالم الذي يشهد فوضى عارمة ينتج عنها مئات القتلى وآلاف المفقودين يومياً، فما زالت الهند تلملم ضحايا الفيضان الكبير الذي لم تشهد له منذ قرن وقد تخطى عدد القتلى ال ٤٠٠ قتيل واكثر من ١٥٠،٠٠٠ مواطن بلا منازل، كما انّ اليابان تطلق صفارات الإنذار وتحذّر السلطات من قدوم اعصار SOULIK الذي سيضربها بدرجة رابعة، كما شهدت ايضاً اليمن يوم امس هطولات غير متوقعة ادت الى غرق السيارات واندراء السيول التي جرفت الصخور والأتربة على طرقات المدينة الأمر عينه الذي عانت من كانساس الأميركية كما هو مرفق في الفيديو مع النشرة.

loading