مجتمع

بالصور: احتجاز 3 شبان على متن زورق مقابل شاطئ ذوق مكايل

عقب ورود اتصال الى غرفة العمليات في المديرية العامة للدفاع المدني بتاريخ ٢٠١٧/٠٥/٢٥ عند الساعة ١٨:٠٠ يفيد عن وجود زورق سياحي طوله ١٢ متراً وقد طرأ عطل على محركه هو على مسافة ٣ كلم مقابل شاطئ ذوق مكايل-كسروان وعلى متنه ثلاثة شبّان. فتوجهت على الفور عناصر من وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني الى المكان المشار اليه وعملت على انقاذ الشبّان وسحب الزورق الى ميناء ضبية.

الراعي: كلمة الله اقوى من كل الاسلحة وهي من يقف بوجه الدمار

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي مجلس الإدارة والجمعية العمومية لتيلي لوميار ونورسات في الصرح البطريركي ببكركي. وألقى البطريرك الراعي كلمة قال فيها: "إن كلمة الله هي أقوى من كل الاسلحة، وهي من يقف في وجه الدمار، هم يهدمون بقوة السلاح البيوت، وانتم تبنون الانسان بقوة كلمة الله، هم ينفقون مليارات الدولارات كي يقتلوا ويهدموا، وانتم تجمعون بفلس الأرملة كي تبنوا، من المؤسف ان يجتمع العالم على الهدم". وشكر "تيلي لوميار والقيمين عليها لاجل كل ما يقدمونه لنشر كلمة الله في وسط تحديات هذا العالم". وكان افتتح اللقاء رئيس مجلس إدارة "تيلي لوميار" المطران رولان أبو جودة بصلاة استلهم فيها حضور الروح القدس ليكون ملهما فاعلا في رسل تيلي لوميار ونورسات، لما فيه خير البلد والمشاهد، فيفهم قيمة الإعلام الكنسي، وتكون اشعاع نور الحق من خلال الكلمة والحقيقة".

مثليو لبنان اختتموا أسبوعهم بلقاء سرّي في هذه البلدة اللبنانيّة

شارك مثليون ومناصرون للمثلية الجنسية في لبنان في فعاليات أسبوع من الأنشطة نظمته منصة "بيروت برايد" بعيدا عن الأضواء خشية تهديدات إسلاميين أو قوى الأمن. وتعتبر هذه التظاهرة الأولى من نوعها في لبنان والعالم العربي. ويطالب ناشطون بإلغاء المادة 534 من قانون العقوبات اللبناني الذي يجرم العلاقات المثلية.وجاء في تقرير للـafp، ان مناصرين لحقوق المثليين والتنوع الجنسي اختتموا الأحد أسبوعا من الأنشطة هي الأولى في لبنان والعالم العربي، بعيدا عن الأضواء خشية من أي تدخل للإسلاميين أو القوى الأمنية.

loading