مجلس الوزراء يجدّد لسلامة

  • محليات
مجلس الوزراء يجدّد لسلامة

أعلن وزير الإعلام ملحم الرياشي، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء، ان وزارة الاقتصاد اتخذت إجراءات لحماية المستهلك وعدم رفع الأسعار في شهر رمضان، مشيرا الى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع يعقد يوم الجمعة المقبل لاتخاذ التدابير الأمنية اللازمة. 

وشدد على "منع السائقين العموميين اللبنانيين وغير اللبنانيين الذين لا يحملون رخصا قانونية من مزاحمة السائقين القانونيين".
وعن قانون الانتخاب، قال: "سبق وان أعطينا المجلس النيابي مهلة ولن نسمح بالفراغ، وسنعمل جاهدين للوصول الى قانون جديد". 
واعلن ان رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أكد "تحييد لبنان عن مشاكل المنطقة، وشدد على ضرورة الوصول الى قانون جديد، ولدينا فرصة حقيقية لذلك ولن نسمح بالفراغ وإلا العودة للستين".
واعلن ان مجلس الوزراء وافق بالاجماع على التجديد لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وأقر البند المتعلق ببدل اتعاب مقدمي الخدمات في وزارة الاعلام. 

رئيس الجمهورية ميشال عون هنأ اللبنانيين بحلول شهر رمضان المبارك، مُتمنيًّا ان يتم خلال هذا الشهر التفاهم على قانون انتخابات، كما اعلن ان وزارة الاقتصاد اتخذت اجراءات لعدم رفع الاسعار وحماية المستهلك.

وشدد على ان لدى الاطراف السياسية مهلة حتى 20 حزيران للتوصّل الى اتفاق على قانون جديد، وسبق ان اعطينا الكثير من المهل حتى لا نصل الى الفراغ.

وعن قمة الرياض والبيان الختامي، جدد عون التأكيد اننا في لبنان نلتزم بما ورد في خطاب القسم والبيان الوزاري للحكومة. وعن متابعته العملية الامنية النوعية، اشار الى ان العملية كانت دقيقة جدا ما يثبت جهوزية الجيش الذي ينفّذ عمليات في غاية من الدقة.

أمنيا، دعا عون المجلس الاعلى للدفاع الى اجتماع يوم الجمعة للبحث في الاوضاع الامنية والاجراءات الواجب اتخاذها خلال شهر رمضان.

من جهته، شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على ان الموقف اللبناني من قمة الرياض معبّر عنه بخطاب القسم والبيان الوزاري، لافتا الى ان ما "يهمنا استمرار الجو الإيجابي وتحييد لبنان عن المشاكل حوله ومشاركتنا كانت أمرا طبيعيا ونعمل دائما على ترميم علاقاتنا مع كل الدول".

وعن قانون الانتخاب، أعلن الحريري ان "علينا أن نصل بشتى الوسائل لاقرار قانون للانتخابات"، مشيرا الى الا أحد يرضى بالفراغ أو الـ 60، ومؤكدا ان هناك فرصة حقيقية لإنجاز قانون جديد. وقال الحريري: "هناك متغيرات في المنطقة وعلينا ان نحيد لبنان ولا نريد ان نكون جزءا من اي صراع واختراق سياسة الناي بالنفس، كي لا يكون لبنان مع طرف ضد آخر".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام