محفوض يكشف انه يلتقي نوابا في التيار بالسرّ: باسيل يُلحّ على حزب الله للحصول منه على وعد بالرئاسة

  • محليات
محفوض يكشف انه يلتقي نوابا في التيار بالسرّ: باسيل يُلحّ على حزب الله للحصول منه على وعد بالرئاسة

رأى رئيس حركة التغيير ايلي محفوض ان الرئيس المكلف سعد الحريري لن يغامر في حمل مسودّة جديدة لرئيس الجمهورية دون ضمانات بقبولها معتبرا ان الامل في تشكيل الحكومة لم يمت خصوصا بعد الهدوء في الـ24 ساعة الاخيرة .

ولاحظ محفوض في حديث عبر mtv انه ليس هناك عقدة مسيحية بل عقدة رئاسة الجمهورية لافتا الى ان الحكومة حين تتشكل ستبقى حتى 2022 وهي ستحضّر لانتخابات مجلس النواب في 2022 الذي سينتخب رئيس الجمهورية المقبل وهي مطية او حصان طروادة لتعبيد الطريق أمام رئاسة الجمهورية المقبلة.

وكشف محفوض ان باسيل يُلحّ على حزب الله للحصول منه على وعد مُشابه للوعد الرئاسي الذي حصل عليه الرئيس ميشال عون سابقاً وحزب الله لن يُعطيه وعداً وقال:"ان باسيل مستعجل الى هذه المعركة واعلن ذلك بعد دقائق من تلاوة خطاب القسم فهو يضرب عهد "عمه" الذي ناضل التيار الوطني الحر من اجل الوصول الى الرئاسة" مشيرا الى ان "حزب الله لم يعط وعدا وخير دليل كلام الشيخ قاسم الذي كان يقصد جبران باسيل بالتحديد وفور صدور هذا الموقف عن قاسم  حصلت اتصالات رفيعة جدا جدا بحزب الله كي يوضح بأن باسيل ليس مقصودا".

محفوض الذي توجّه الى باسيل بالسؤال"شو هالغرام بوزارة الطاقة يا جبران؟!"،  لفت الى ان لقاء جعجع - فرنجية قد يحصل في أيّ لحظة معلنا انه سيحرّض جعجع على إقامة اتفاق تعاون بين "القوات" و"المردة".

واعتبر ان ما حصل في المطار مقصود وهناك مَن يخرّب كلّ شيء في لبنان.

وكشف محفوض انه يلتقي بنواب في التيار الوطني الحر بالسر لان "ما بيسترجوا" وقال:"أحدهم قالوا لي انا افكر مثلك ولكن انت لا يمكنك ان توصلني الى النيابة وآخر قال لي انه مستاء من مواقف باسيل خاصة ان لا محاسبة في التيار".

وشدد على ان المعترض الأشرس لمصالحة القوات والتيار الوطني الحر كان باسيل "وفي الوقت الذي كان يوقّع فيه باسيل على اوراق اتفاق معراب اجرى عون اكثر من اتصال بمعراب ليتأكد ان باسيل يوقّع على كل ورقة".

وأضاف:"حين أعلن باسيل نعي اتفاق معراب وصلت رسائل عدة من دول الاغتراب الى عون تدعوه الى الحرص على اتفاق معراب".

 

المصدر: Kataeb.org