مدبولي رئيسًا للحكومة المصرية الجديدة

  • إقليميات
مدبولي رئيسًا للحكومة المصرية الجديدة

كلّف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان في حكومة شريف إسماعيل المستقيلة بتشكيل الحكومة الجديدة.

واستقال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء من منصبه، الثلاثاء الماضي، بعد أيام من أداء السيسي اليمين الدستورية لولاية ثانية. وسبق لمدبولي أن تولّى مهام رئاسة الحكومة خلال رحلة علاج شريف إسماعيل بألمانيا.

وشغل مدبولي منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من فبراير 2014 في وزارتَي إبراهيم محلب الأولى والثانية، ووزارة شريف إسماعيل، ونال ثقة الرئاسة المصرية لجهوده في ملف الإسكان الاجتماعي والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وعلميًّا، حصل مدبولي على درجة الدكتوراه في الهندسة المعمارية تخصص تخطيط المدن، من كلية الهندسة جامعة القاهرة عام 1997، كما حصل على دبلوم الدراسات المتقدمة في التخطيط العمراني، وإدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية بروتردام في هولندا 1993.

وتولى مدبولي، في 23 تشرين الثاني 2017، بقرار من السيسي، مهام القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء من رحلة علاجه بألمانيا.

كما شغل منصب المدير الإقليمي للدول العربية "ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات" من تشرين الثاني 2012 حتى آخر شباط 2014، وترأس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية من سبتمبر 2009 حتى تشرين الثاني 2011.

المصدر: Kataeb.org