مرسال وجورج غانم يمتطيان جواد الحريّة في الـmtv

  • مجتمع

احتشد فريق عمل الـMTV من اعلاميين واداريين وصحافيين وأسرة قسم الاخبار وفريق عمل "صار الوقت" الى جانب رئيس مجلس ادارة الـMTV ميشال المر والاعلامي مرسال غانم في استقبال أهل الصحافة في مقرات الـMTV في النقاش للإعلان عن الاطلاق الرسمي لبرنامج الاعلامي مرسال غانم "صار الوقت" وللإضاءة على انتقال مرسال الى MTV الذي يعد التغيير الاكبر في عصرنا على صعيد الاعلام.

العنوان الذي يعد بإحداث انقلاب على الصعيدين الاعلامي والوطني كان يحمل في خفاياه مفاجآت فاقت التوقعات. فأكد بدايةً رئيس مجلس ادارة الـMTV الأستاذ ميشال المر في كلمة مباشرة ألقاها على الحضور " تعودنا دائما أن نجتمع لنعلن عن جديدنا ولنطلق أعمالاً و مشاريع جديدة رغم كل الظروف الصعبة. نجتمع اليوم في الـMTV لنحتفل سويا بانضمام شخص غال و عزيز على الـMTV بعد تردد دام لسنوات و ها هو ينضم إلينا اليوم عندما "صار الوقت". "صار الوقت" أن يطل مرسال غانم على شاشة الـMTV، هناك قواسم مشتركة كثيرة بين شاشتنا ومرسال أهمها الدفاع عن الحرية. كما دفعت الـMTV ثمن الحرية أيام الاحتلال السوري كذلك دفع مرسال ثمن الحرية و مازال حتى اليوم يدفع الثمن.
وجود مرسال غانم في الـMTV هو لنقول فعلا حان الوقت ان نغير أموراً كثيرة الشعب اللبناني غير راضٍ عنها. انضمام مرسال إلى هذه المحطة هو فخر لنا لأنه قيمة مضافة للإعلام السياسي".


قدّم الصحافي ومنتج البرنامج جان نخول الاعلامي مرسال غانم الذي أضاء على مفاجآت منها انضمام الاعلامي الكبير الاستاذ جورج غانم الى البرنامج في دور لم يكشف الكثير عن تفاصيله. قال مرسال غانم: "شكر كبير إلى كل الذين شرفونا اليوم للمشاركة في المؤتمر الصحافي لإطلاق صار الوقت.
إنها فرصة للتوجه بالتحية إلى جميع المناضلين إلى جانبي من فريق عملي الذي انتقل معي وزاد عددا ونوعية، إلى الذين وقفوا إلى جانبي على مواقع التواصل الاجتماعي.
بداية لا بد من أن أوجه التحية إلى عائلة الـ MTV التي احتضنتني بكل محبة واحتراف وصدق، وعلى رأسها صديقي ميشال المر الذي تربطني به علاقة مودة وصداقة منذ أكثر من 25 عاما.
اليوم ومن خلال تجربة الانتخابات على الـ MTV أنا أمام مغامرة وتجربة جديدة مع الناس ومع الرأي العام وهو الذي سيحكم على هذه المغامرة بأمانة وصدق وإخلاص.
"صار الوقت" اسم حقوقه محفوظة لميشال المر الذي ومنذ اليوم الأول لهذه الشراكة، كان يقول لي "صار الوقت" لنقول الحقيقة أكثر، لنكون أحرارا، لنكون شفافين، ولنقول الأمور أكثر.
"صار الوقت" لكي يتحول كلامنا حقيقة، ولكي يعبر الجيل الشاب عن رأيه وعن تطلعاته. لذلك نحن أمام تجربة جديدة من البرامج الحوارية التي تتضمن حوارات، تحليلات، مشاركة، اقتراح قوانين، إطلاق منصات إبداعية، ونقاشات للمرة الأولى على مستوى الشرق الأوسط، من خلال مناظرات بين المشاركين.
واسمحوا لي أن أتحدث عن الدور الكبير الذي سيكون للأستاذ جورج غانم في هذا البرنامج، وهو يعود إلى الشاشة من جديد عبر "صار الوقت" وهذا أود أن أشكر جورج غانم الذي قبل أن يكون معنا في هذا الدور بعد مفاوضات شاقة معي ومع ميشال المر.
ما يميز البرنامج ، عدا الحضور في الاستديو، هو المشاركة الأسبوعية لمعالي الأستاذ زياد بارود من خلال "بالنظام... لوبي دعم التشريع" وهي مجموعة استشارية لاقتراح مشاريع القوانين.
البرنامج أجرى أربعة تفاهمات مع "بالنظام... لوبي دعم التشريع"، الثاني مع LebanoStat للإحصاءات والاستشارات لإدارة تطبيق صار الوقت، الثالث مع المركز اللبناني للدراسات بإدارة الأستاذ سامي عطالله والرابع مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية NDI المتخصص بالتدريب وإدارة الندوات".

موسيقى "صار الوقت" لم تتغير فقد أعاد الملحن والموزع "هادي شرارة" توزيع موسيقى برنامج مرسال السابق والتي يمتلك حقوقها الفكرية . التوزيع تم في دولة اوروبية لعدم امكانية تسجيلها في لبنان يعود برنامج "صار الوقت" مع موسيقى إعتادها المشاهدون على مدى 22 سنة.


في اختتام المؤتمر الصحافي، انضم الى ميشال المر ومرسال غانم فريق البرنامج المؤلف من: المنتج جان نخول ومسؤولو الإعداد فيليب ابو زيد والسي مفرج وبولا أسطيح وليا مهنا، المشرف على التقارير رودي حشاش، المعد ميشال شدياق والمسؤولون عن الجمهور والتطبيق الخاص بالبرنامج نانسي شويري، فيروز طوق، ناتاشا سلوم ومنسق مواقع التواصل الاجتماعي الكسندر جميّل والخبير الاقتصادي موريس متى

المصدر: Kataeb.org