مرسوم التجنيس تابع...هذا ما ستحمله الساعات المقبلة!

  • محليات
مرسوم التجنيس تابع...هذا ما ستحمله الساعات المقبلة!

ستحمل الأيّام القليلة المقبلة تطوّرات متلاحقة على صعيد ملف مرسوم التجنيس، بعد تكليف الأمن العام اللبناني وتفويض مديره العام اللواء عباس ابراهيم، من قبل رئيس الجمهوريّة العماد ميشال عون، تجميد المرسوم والتحقيق في ملفات الذين حصلوا على جنسيّة من دون استحقاق، تمهيداً لحذف أسمائهم من المرسوم.

وتشير معلومات الـ mtv الى أنّ اللواء ابراهيم طلب الحصول على نسخة عن المرسوم، الذي لم يكن اطّلع عليه ولا شارك، عبر الأمن العام، في التحقيق بالأسماء الواردة فيه، وهو سيلتقي وزير الداخليّة والبلديات نهاد المشنوق الإثنين ليتسلّم منه نسخة عن المرسوم.

وستتبع هذه الخطوة تشكيل ابراهيم لغرفة عمليات أمنيّة وحقوقيّة خاصّة تضع تصوراً ينقله اللواء ابراهيم الى رئيس الجمهورية، ليصار بعدها الى إعادة النظر بالمرسوم وحذف غير المستحقّين منه.

وكان اللواء ابراهيم طلب، بتفويض من الرئيس عون، تجميد العمل بالمرسوم وعدم سير المديريّة العامة للأحوال الشخصيّة بمعاملات الاستحصال على هويّاتٍ وإخراجات قيد فرديّة للمشمولين بالمرسوم.

وفي حديث عبر mtv، قال اللواء ابراهيم:"ان موقف رئيس الجمهورية كبير وأقدّر ثقته بي وبالأمن العام وهو استجاب لهواجس الناس وهو أول رئيس يفعل ذلك.

وتضيف المعلومات:"ابراهيم قال لعون "أنا لستُ معنياً بالأرقام بل بالتحقيق بكلّ إسم وسآخذ وقتي بالتحقيقات وإن اضطررتُ سألجأ إلى أجهزة الدول التي ينتمي إليها بعضهم" .

ويقول مصدر مطّلع على مرسوم التجنيس: "أحد من الأشخاص الذين وردت أسماؤهم في مرسوم التجنيس لم يحصل على هوية لبنانية أو إخراج قيد أو أي وثيقة رسمية تثبت حصوله على الجنسية اللبنانية".

 

المصدر: Kataeb.org