مرشحو بطولة فرنسا للتنس يقبلون على بداية صعبة

  • رياضة
مرشحو بطولة فرنسا للتنس يقبلون على بداية صعبة

يتجه لاعبو التنس المرشحون للفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، إلى خوض مباريات صعبة هذه العام، إذ بات مرشحا أن تشهد المنافسة مواجهة بين رفاييل نادال، البطل تسع مرات، ونوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب في الدور قبل النهائي.
وسيواجه نادال المصنف الرابع في البطولة، والذي خسر مرة واحدة على الملاعب الرملية هذا الموسم، الفرنسي بنوا بير في الدور الأول، وفق ما نقلت رويترز.

ويبدأ ديوكوفيتش المصنف الثاني في البطولة رحلة الدفاع عن لقبه أمام الاسباني مارسيل جرانويرس الذي فاز على الأراضي الرملية بثلاثة ألقاب من أصل أربعة توج بها في مسيرته.

أما البريطاني إندي موراي المصنف الأول عالميا، والذي يعاني هذا الموسم، فسيلعب أمام الروسي اندريه كوزنتسوف وقد يواجه في الدور الثالث نيكولاس الماغرو، المتخصص في الملاعب الرملية، أو الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

ويترقب السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف ثالثا في البطولة، التي توج بها عام 2015، لاعبا من التصفيات وقد يصطدم بموراي في الدور قبل النهائي.

وفي تباري السيدات، انضمت التشيكية بترا كفيتوفا، التي لم تلعب أي مباراة رسمية منذ تعرضها للطعن على يد مسلح بسكين، للقرعة مصنفة 15 بفضل نظام حماية التصنيف، وستواجه كفيتوفا في الدور الأول الأميركية جوليا بوسيروب.

وستدخل جاربين موجوروزا حاملة اللقب في مواجهة صعبة، في الدور الأول أمام الايطالية فرانشيسكا سكيافوني بطلة 2010.

وفي مسارها نحو النهائي، قد تصطدم اللاعبة الاسبانية المصنفة الرابعة في البطولة بالأمريكية فينوس وليامز.

المصدر: Sky News