مصادر الحريري: تسريبات القصر الجمهوري ولبنان القوي غير مقبولة وهناك اتجاه لتصعيد الموقف

  • محليات
مصادر الحريري: تسريبات القصر الجمهوري ولبنان القوي غير مقبولة وهناك اتجاه لتصعيد الموقف

اعتبرت مصادر متابعة لتشكيل الحكومة أن الصيغة التي تقدّم بها الرئيس المكلف من رئيس الجمهورية هي صيغة عادلة وتحمل تنازلات من قبل الجميع، لافتة الى ان الحريري بانتظار لقاء آخر مع عون للإستماع منه لملاحظاته واقتراحاته المتعلقة بهذه الصيغة.

 وقالت المصادر المتابعة لتشكيل الحكومة عبر lbc: "الحريري قدّم صيغته ومشى ولكننا سمعنا ردود فعل من كتلة لبنان القوي وتسريبات من القصر الجمهوري أقل ما يقال عنها بأنها رسائل غير مقبولة لا في الشكل ولا في المضمون وأن هناك اتجاها لتصعيد الموقف السياسي وهو أمر يضر بعملية التأليف والاستقرار ولا يوصل لأي نتيجة".

 وأشارت المصادر إلى وجود متخصصين في تخريب العلاقة بين رئيس الجمهورية والرئيس المكلف الذي لن يُستدرج لهذا الأمر لأن التفاهم والتشاور مع رئيس الجمهورية هو الأساس لإيجاد الحلول، وشددت المصادر المتابعة على أن كل الذين ينطقون باسم الرئيس عون يقولون كلاما لم يسمعه الرئيس المكلف من رئيس الجمهورية.

 في المقابل، قالت مصادر في قصر بعبدا أن الرئيس عون أودع الرئيس المكلف ملاحظاته المتعلقة بالصيغة الحكومية في خلال اللقاء بينهما وقد أبلغه الرئيس المكلف إنه سيجري المزيد من المشاورات مع الأطراف المعنية على أن يعود للتشاور مع الرئيس عون بحسب مصادر قصر بعبدا.

المصدر: LBCI