من عون الى ماكرون!

  • محليات
من عون الى ماكرون!

اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ان "نهوض لبنان من جديد، لن يتم الا مع اصلاحات اقتصادية ومالية واجتماعية يحتاجها بشكل حثيث".
كلام الرئيس عون، جاء في رسالة وجّهها الى نظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون، شكره فيها على "الجهود التي بذلها من اجل انجاح مؤتمر "سيدر" الذي انعقد بمبادرة من الرئيس الفرنسي"، معربا عن امتنانه "للمساهمة المالية الفرنسية التي اتت على شكل هبات وقروض ميسرة والتي تلبي حاجة ماسة للبنان تهدف الى اطلاق حركة النمو فيه".
واعرب الرئيس عون لنظيره ماكرون عن ثقته بأن "الدعم الفرنسي الكامل للبنان، سيكون مثمرا في مؤتمر "بروكسل" كما كان عليه في مؤتمر "روما 2"، مشيرا الى انه "دعم يشهد لمتانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين بلدينا والتي تسهرون على توطيدها وتترك عميق الاثر في نفسي على ما لمسته خلال زيارة الدولة التي قمت بها لفرنسا في ايلول الماضي".
وشدد على أن "نهوض لبنان من جديد، لن يتم الا مع اصلاحات اقتصادية ومالية واجتماعية يحتاجها وطني بشكل حثيث. وهي اصلاحات تنسجم مع كلمتكم الختامية في مؤتمر "سيدر"، ومع احدى اهتماماتي الاساسية التي تتلخص بمحاربة الفساد ومخاطره من دون هوادة. ومما لا شك فيه ان تجديد دم المجلس النيابي نتيجة الانتخابات النيابية المقبلة وتشكيل حكومة جديدة من شأنهما أن يوطدا هذا التوجه".
وختم الرئيس عون رسالته مجددا الدعوة للرئيس ماكرون، للقيام بزيارة دولة الى لبنان.

المصدر: Kataeb.org