مهاجم لندن هو خالد مسعود

  • دوليّات
مهاجم لندن هو خالد مسعود

أعلنت شرطة لندن أن مهاجم البرلمان البريطاني هو خالد مسعود يبلغ 52 عاماً وولد في "كنت" في جنوب شرق انكلترا وكان معروفا للشرطة، مشيرة الى ان لمهاجم البرلمان سجلا إجراميا وقد أدين سابقا في اعتداءات وحيازة أسلحة. وأشارت الشرطة الى ان المهاجم يقطن في بيرمنغهام وهو قتِل في الهجوم  معلنة ان "مسعود" كان يعرف ب"ألقاب عدة".

شركة إيجار بريطانية اعلنت ان السيارة المستخدمة في الهجوم أُستؤجرت في بيرمنغهام .

وتبنى تنظيم "داعش"، اليوم، الهجوم الذي وقع أمس امام البرلمان البريطاني واسفر عن مقتل 3 اشخاص واصابة 40 آخرين بجروح، وفق ما افادت وكالة "اعماق" المرتبطة بالتنظيم المتطرف.
واضافت:"ان منفذ هجوم أمس امام البرلمان البريطاني في لندن هو جندي للدولة الاسلامية ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف رعايا دول التحالف" الدولي بقيادة واشنطن ضد "داعش" في سوريا والعراق.

هذا وأكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ان بلادها لن تقوم بتغيير مستوى التهديد الإرهابي، مضيفة:"التهديد ما يزال قائما ولا نستبعد وقوع هجمات أخرى، ولن نسمح للارهابيين بالفوز بالمعركة والشر لن يهزمنا ابدا وقيمنا سوف تهيمن على كل شيء".

ووقف أعضاء مجلس الامن الدولي، اليوم، دقيقة صمت حدادا على ضحايا اعتداء لندن الذي وقع أمس وجميع ضحايا الارهاب  فيما أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب ان اميركيا بين الضحايا، وقال في تغريدة عبر "تويتر: "أميركي عظيم هو كيرت كوتشران قتل في هجوم لندن الارهابي. أقدم التعازي الى عائلاته وأصدقائه". 

 

المصدر: Kataeb.org