مورينيو: انتقال إبراهيموفيتش خسارة كبيرة للكرة الأوروبية

  • رياضة
مورينيو: انتقال إبراهيموفيتش خسارة كبيرة للكرة الأوروبية

قال جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة إن الكرة الأوروبية خسرت ”لاعبا كبيرا“ بانتقال زلاتان إبراهيموفيتش إلى لوس انجليس جالاكسي لكن هذه الخطوة ستساهم في رفع مستوى الكرة في الولايات المتحدة.

وأنهى إبراهيموفيتش الأسبوع الماضي مسيرة قصيرة وناجحة في مانشستر يونايتد الذي فاز معه بكأس رابطة الأندية الانكليزية والدوري الأوروبي ليصبح أحدث لاعب بارز ينتقل للدوري الأمريكي للمحترفين في ختام مسيرته الرياضية بعد ديفيد بيكام وستيفن جيرارد وتييري هنري وفرانك لامبارد.

وانتهز مورينيو فرصة المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة سوانزي سيتي في الدوري يوم السبت ليعرب عن تقديره للمهاجم السويدي صاحب اللمسات السحرية والذي سبق أن دربه حين كان يلعب في انترناسيونالي.

وقال مورينيو للصحفيين ”أشعر دوما بالحزن عندما يقترب لاعبون بارزون من نهاية مسيرتهم.

”أتذكر آخر مباراة خاضها لويس فيجو معي وقت أن كنا في انترناسيونالي. كانت واحدة من أكثر اللحظات حزنا في حياتي. أما وداع زلاتان فهو أكثر تأثيرا لأنه لاعب عظيم خسرته الكرة الأوروبية“.

وأضاف ”لكن انضمامه لفريق لوس انجلس جالاكسي سيكون مفيدا له في هذه المرحلة كما سيفيد كرة القدم الأمريكية بسبب ما يستطيع أن يقدمه وبسبب شخصيته وحماسه وأدائه الاحترافي“.

وتعرض إبراهيموفيتش لإصابة خطيرة في الركبة في مباراة مانشستر يونايتد أمام اندرلخت البلجيكي في دور الثمانية في الدوري الأوروبي في ابريل نيسان 2017. لكنه شارك بعدها في سبع مباريات مع فريقه هذا الموسم.

وأضاف مورينيو ”تعافيه من الإصابة كان مثالا لقدرة اللاعب المحترف. وبالنسبة له فإنها (الولايات المتحدة) ستكون فرصة للاستمتاع في ختام مسيرته الكروية“.

وسيغيب عن مانشستر يونايتد يوم السبت أمام سوانزي سيتي حارس مرماه الاحتياطي سيرجيو روميرو الذي أصيب بكدمة في هزيمة منتخب بلاده الارجنتين وديا 6-1 أمام اسبانيا.

ويعاني آشلي يانج من إصابة لحقت به خلال مشاركته مع منتخب انجلترا لكنه قد يلعب في مواجهة سوانزي الذي يحتل المركز 14 في جدول الترتيب.

ويحتل يونايتد المركز الثاني برصيد 65 نقطة في 30 مباراة ويُتوقع أن ينجح في إنهاء الموسم وصيفا لمانشستر سيتي المرشح لحسم اللقب.

المصدر: Reuters