نادال إلى الدور الثاني بعد انسحاب فيرير

  • رياضة
نادال إلى الدور الثاني بعد انسحاب فيرير

صعد رفاييل نادال حامل اللقب إلى الدور الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس بعد انسحاب مواطنه الإسباني ديفيد فيرير في منتصف المجموعة الثانية بسبب معاناته من إصابة في الساق.

وحسم نادال، المصنف الأول عالميا، المجموعة الأولى دون أن يخسر شوط إرساله، لكن فيرير البالغ عمره 36 عاما قاتل في المجموعة الثانية وكسر إرسال مواطنه مرتين قبل أن يضطر للانسحاب بينما كانت النتيجة 6-3 و3-4.  

وقال فيرير الذي دخل المباراة وهو يعاني من إصابة في ساقه: هذه آخر بطولة كبرى لي. لدي ذكريات رائعة في هذه البطولة، ويؤسفني عدم تمكني من انهاء المباراة اليوم".

وأشاد نادال، الذي كان يعاني مثل منافسه بسبب ارتفاع مستوى الرطوبة، بمواطنه فيرير الذي فاز عليه في نهائي بطولة فرنسا المفتوحة 2013، وقال: "أشعر بأسف كبير من أجله. إنه من أقرب أصدقائي في اللعبة وواجهنا الكثير من اللحظات الرائعة معا. من المحزن له أن ينهي المشاركة بهذه الطريقة."

 

عودة ناجحة لموراي    

وحقق البريطاني أندي موراي، عودة ناجحة إلى البطولات الكبرى بعد غيابه عنها منذ ويمبلدون 2017 بسبب خضوعه لجراحة في وركه، متخطيا الأسترالي جيمس داكوورث 6-7 (5-7)، 6-3، 7-5، 6-3 في 3 ساعات و15 دقيقة.

وقال الاسكتلندي البالغ 31 عاما والمتراجع من المركز الأول عالميا بعد تتويجه بثلاثة ألقاب كبيرة، إلى المركز 382 "افتقدت للمشاركة في هذا النوع من البطولات".

وكما في لندن، أقصي البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثامنا من الدور الاول أمام السويسري المخضرم ستانيسلاس فافرينكا بطل 2016 بثلاث مجموعات 3-6 و2-6 و5-7.

وأبدى فافرينكا، الفائز بثلاثة القاب كبيرة، سعادته بالعودة مجددا إلى ملعب "آرثر آش" الذي شهد تتويجه في 2016 على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وقال "هذا أمر رائع! المرة الأخيرة التي لعبت فيها هنا كانت في المباراة النهاية لنسخة 2016. وكنت أعرف جيدا أني سأخوض مباراة صعبة".

المصدر: AFP

popup close

Show More