نادال المتألق يتأهل لدور 16 في بطولة استراليا للتنس

  • رياضة
نادال المتألق يتأهل لدور 16 في بطولة استراليا للتنس

صعد المصنف الأول الاسباني رفائيل نادال إلى الدور الرابع (دور 16) في منافسات فردي الرجال في بطولة استراليا المفتوحة للتنس بعد أن سحق منافسه لاعب البوسنة دامير جومهور.

وخفت الموجة الحارة مع دخول نادال البالغ من العمر 31 عاما لملعب مارجريت كورت وكان اللاعب الإسباني في ذروة قوته ليقهر جومهور المصنف 28 في البطولة بثلاث مجموعات متتالية وبواقع 6-1 و6-3 و6-1.

وسيطر نادال تماما على المباراة رغم أنه فقد ضربة ارساله مرة واحدة في بداية المجموعة الثانية لكن ذلك لم يوقف انطلاقته القوية كما تظهر النتيجة.

وقال نادال عن استعداداته لأولى البطولات الأربع الكبرى هذا العام “أريد عدة ساعات في الملعب وساعات من اللعب أمام لاعبين مختلفين.

”اعتقد أنني خضت استعدادات جيدة. أشعر بأنني ألعب بشكل جيد“.

واستمرت المباراة ساعة واحدة و50 دقيقة تأهل بعدها نادال لدور 16 في البطولة للمرة 11.

وسيلتقي نادال في الدور المقبل مع الأرجنتيني دييجو شوارتزمان الذي قد يبدو عقبة صعبة مقارنة بجومهور.

وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عاما والقادم من سراييفو قد خرج من الملعب في عام 2016 وهو فائز أمام نادال عندما انسحب اللاعب القادم من مايوركا من بطولة ميامي للأساتذة بسبب المرض.

لكن جومهور هو من بدا راغبا في الخروج من الملعب بسرعة هذه المرة بعد أن انتزع نقطتين فقط في أول أربعة أشواط من المباراة بينما بدا نادال كريح عاصف أشبه بتلك التي ضربت ملاعب ملبورن بارك في وقت سابق يوم الجمعة.

وتقدم نادال 5-صفر بسرعة في المجموعة الأولى قبل أن يتمكن جومهور من الاحتفاظ بإرساله في أحد الأشواط وهو ما استدعى هتافات حماسية من الجماهير.

وقادت سلسلة من الضربات الأمامية الحاسمة نادال للتقدم 2-صفر في المجموعة الثانية لكن جومهور الذي بات أول لاعب بوسني يفوز بلقب على صعيد بطولات المحترفين العام الماضي رد بكسر للإرسال بعد ضربة خلفية بدت صعبة للغاية على نادال.

ورد نادال بكسر إرسال منافسه في الشوط التالي قبل يحسم المجموعة الثانية ويشق طريقه بقوة في الثالثة لينتزع الانتصار.

المصدر: Reuters