نادال في قبل نهائي بطولة فرنسا بعد لقاء صعب أمام شوارتزمان

  • رياضة
نادال في قبل نهائي بطولة فرنسا بعد لقاء صعب أمام شوارتزمان

 خسر رفائيل نادال أول مجموعة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس منذ عام 2015 لكن هذه العثرة لم تمنع الفائز باللقب عشر مرات من التأهل للدور قبل النهائي بتغلبه 4-6 و6-3 و6-2 و6-2 على دييجو شوارتزمان في مباراة تأجلت بسبب الأمطار.

وبدا المصنف الأول على العالم بعيدا عن مستواه في أجواء ممطرة يوم الأربعاء وأمطره شوارتزمان بالضربات الناجحة مسببا له العديد من المشاكل، وتقدم اللاعب الأرجنتيني بمجموعة ثم كسر إرسال منافسه الإسباني في الثانية حين توقفت المباراة لأول مرة بسبب الأمطار.

وبعد استئناف اللعب تحسن أداء نادال تدريجيا قبل أن تنهي الأمطار المباراة مبكرا بينما كان اللاعب الإسباني على مشارف الفوز بالمجموعة الثانية.

وكان الأمر مختلفا تماما عند استئناف اللعب يوم الخميس في أجواء جافة وانتزع نادال 12 من أول 13 نقطة قبل أن يشق طريقه إلى الدور قبل النهائي.

وسيلتقي نادال الحاصل على 16 لقبا في البطولات الأربع الكبرى مع لاعب أرجنتيني آخر هو خوان مارتن ديل بوترو المصنف الخامس من أجل مكان في نهائي الأحد القادم.

وقال نادال ”كانت مباراة صعبة للغاية ضد صديق قريب جدا ولاعب جيد جدا. وأعتقد أنني لعبت بشكل أفضل بعد الأمطار وكنت أكثر قوة“.

ورغم دخوله المباراة وهو يحمل سجلا مدهشا في رولان جاروس بالفوز في 83 مباراة مقابل خسارتين فقط إلا أنه يعرف عن نادال معاناته من التوتر في انطلاق المباريات وهو ما استفاد منه شوارتزمان ليكسر إرساله ويتقدم 2-1 في المجموعة الافتتاحية.

المصدر: Reuters

popup close

Show More