نادال وديوكوفيتش يبلغان دور الثمانية في إيطاليا المفتوحة للتنس

  • رياضة
نادال وديوكوفيتش يبلغان دور الثمانية في إيطاليا المفتوحة للتنس

صعد رفائيل نادال إلى دور الثمانية في بطولة ايطاليا المفتوحة للتنس يوم الخميس بفوزه 6-4 و6-1 على الكندي الشاب دينيس شابوفالوف.

وقدم المصنف الأول، الذي سيستعيد صدارة تصنيف تنس الرجال من روجر فيدرر إذا فاز بلقبه الثامن في روما، عرضا مثاليا حيث لم يخسر سوى خمس نقاط من ضربة إرساله ليحقق الفوز في ساعة و22 دقيقة.

وقال نادال ”لعبت مباراة جيدة. ارتكبت بعض الأخطاء في البداية عند إعادة الكرة لكني لم أخسر الكثير من النقاط وضربة الإرسال معي“.

وسيواصل اللاعب الاسباني سعيه للفوز بلقبه الأول في روما منذ خمس سنوات أمام الإيطالي فابيو فونيني.

وكافح فونيني قبل أن يبلغ دور الثمانية حيث عدل تأخره 4-2 في المجموعة الأولى لفوز على الألماني بيتر جويوفتشيك 6-4 و6-4.

وبلغ نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا سابقا أيضا دور الثمانية لأول مرة هذا العام.

وأظهر ديوكوفيتش، العائد للمنافسات بعد تعافيه من مشاكل في المرفق، بعض اللمحات من مستواه السابق الرائع ليفوز على الاسباني البرت راموس 6-1 و7-5 وسيلتقي مع الياباني كي نيشيكوري في الدور المقبل.

وسيطر نيشيكوري، الذي يحاول مثل ديوكوفيتش استعادة مستواه بعد الاصابة، على مباراته أمام فيليب كولشرايبر وفاز على اللاعب الألماني 6-1 و6-2.

وتخطى الكسندر زفيريف حامل اللقب عقبة البريطاني كايل ووكر 7-5 و7-6 بعدما أهدر سبع نقاط لحسم المباراة ليحقق الانتصار 11 على التوالي ويضرب موعدا مع ديفيد جوفين المصنف التاسع في دور الثمانية.

وكان البلجيكي جوفين متقدما 6-2 و4-5 أمام خوان مارتن ديل بوترو المصنف الخامس عندما اضطر اللاعب الأرجنتيني للانسحاب بسبب إصابة في أعلى الفخذ على ما يبدو والتي تثير الشكوك حول مشاركته في بطولة فرنسا المفتوحة. وتنطلق فرنسا المفتوحة في 27 مايو.

وقال ديل بوترو ”شعرت بالقلق لذلك قررت ايقاف المباراة في المجموعة الثانية لمعرفة رأي الطبيب. سأخضع لفحوص الآن وبعدها سأتخذ قرارا صائبا بشأن مستقبلي“.

وتحلى مارين شيليتش المصنف الرابع بأقصى درجات الصبر خلال انتصاره 6-3 و6-4 على الفرنسي بنوا بير.

وخسر اللاعب الكرواتي ضربة إرساله في بداية المجموعة الثانية لكنه حافظ على هدوئه وسيطر على المباراة من على الخط الخلفي.

وسيلتقي شيليتش مع بابلو كارينيو على مكان في الدور قبل النهائي.

المصدر: Reuters