نادال يتجاوز عقبة سيلا في طريقه لحصد ثنائية رولان جاروس وويمبلدون للمرة الثالثة

  • رياضة
نادال يتجاوز عقبة سيلا في طريقه لحصد ثنائية رولان جاروس وويمبلدون للمرة الثالثة

سيواجه رفائيل نادال اختبارات صعبة عن تلك التي واجهها امام دودي سيلا اذا ما واصل طريقه لاستكمال الجمع بين لقبي فرنسا المفتوحة للتنس وويمبلدون هذا العام وذلك للمرة الثالثة في مسيرته لكنه بدا رائعا كعادته بعد ان شق طريقه للدور الثاني بالفوز 6-3 و6-3 و6-2 يوم الثلاثاء.

ولم يخض اللاعب الاسباني البالغ من العمر 32 عاما والمصنف الثاني أي مباراة منذ حصده للقب فرنسا المفتوحة للمرة 11 في مسيرته الشهر الماضي.

ولم يظهر على نادال أي قدر من التراجع على الملعب الرئيسي في ظل درجات حرارة مرتفعة للغاية ليصل لايقاعه الطبيعي أمام اللاعب الاسرائيلي المصنف 127 عالميا الذي قاوم بشكل جيد في بداية المباراة قبل ان يسيطر نادال على اللقاء.

وارتكب سيلا خطأ مزدوجا ليضمن لنادال كسرا للارسال كان يريده في المجموعة الاولى قبل ان يتقدم نادال بمجموعتبين بعد ان اعاد الكرة ضربة أمامية بقوة.

وجاء الخطأ الوحيد من نادال في بداية المجموعة الثالثة ليمنح سيلا كسرا للارسال لكنه اصلح خطأه سريعا وواصل طريقه نحو الفوز.

ويسعى نادال لمعادلة انجازه في عامي 2008 و2011 عندما نال لقب ويمبلدون بعد انتصاره في باريس.

وكان بيورن بورج الوحيد الذي حقق هذا الانجاز ثلاث مرات. وفاز السويدي بهذه الثنائية في ثلاث سنوات متتالية ما بين عامي 1978 و1980.

المصدر: Reuters

popup close

Show More