ناصر: يواجهوننا بالسلبية والتيار يريد ان يستحوذ على كل العملية السياسية

  • محليات
ناصر: يواجهوننا بالسلبية والتيار يريد ان يستحوذ على كل العملية السياسية


رأى أمين السر العام في الحزب "التقدمي الاشتراكي" ظافر ناصر ان هناك منحى في البلد في ان يستحوذ طرف على كل العملية السياسية، غامزاً بذلك من قناة التيار الوطني الحر.
ناصر، وفي حديث عن العقدة الدرزية لصوت لبنان 100,5، اكد ان "هناك من يحاول ان يفرض رأيا ًما او قراراً ما، وهنا نتساءل لماذا التبدل في المعايير بهذا المكون الطائفي".
واعتبر ان " المسؤولية الاساسية في تشكيل الحكومة هي لدى التيار الوطني الحر وليس لدى رئيس تيار المستقبل"، موضحاً ان "هذا العهد هو عهد التيار، والنجاح اوعدمه سيحسب على هذا التيار، وهو يقدر ان يتجه الى الايجابية والتفاهم مع جميع الاطراف وبالتالي ان يذهب الى مرحلة منتجة، والسؤال لماذا لا يأخذ التيار هذا المنحى؟".
واضاف ان المكون الدرزي قدم كل ايجابيات لتشكيل الحكومة، لا بل "منذ ان انتخب عون، اكد رئيس الحزب وليد جنبلاط في اول لقاء بعد الاستشارات ان المكون الدرزي لديه الاستعداد التام لدفع الانطلاقة الجديدة في هذا البلد لمعالجة هموم الناس بعد تراكمات كثيرة، وبالمقابل كل ما يطرح علينا سلبياً".

واضاف: " اكثر دليل هو موضوع المصالحة، فقد حاولنا مد اليد للآخرين على قاعدة تحصين هذه المصالحة وابعادها عن التجابات السياسية، فواجهنا السلبية في هذا الامر".

وفي مداخلة للصحافي والمحلل السياسي راجح خوري، اكد من جهته ان التيار الوطني الحر هو من يعرقل عملية التأليف الحكومي كونه يريد ان يقدم له حصصاً راجحة في وقت ان هناك حقوق للقوات اللبنانية وغيرها.

ورأى ان "  لا تأثير سلبي على البلد  اكثر مما هو عليه حالياً"، لافتاً الى انه " اذا بقيت عملية حسابات برؤى تتعلق بالمستقبل القريب والبعيد لرئاسة الجمهورية، فسنبقى مكاننا".

وشدد على اهمية التسريع في تشكيل الحكومة، كون ههذ العملية ليست وطنية فحسب انما هي "مطلب لمؤتمر سيدر الذي يراهن عليه لتحسين البلد اقتصادياً".

المصدر: Kataeb.org