نتائج مباريات الثلثاء الودية

  • رياضة
نتائج مباريات الثلثاء الودية

تعادل منتخب إيطاليا لكرة القدم مع نظيره الإنكليزي 1-1 في المباراة الدولية الودّية التي أقيمت اليوم الثلاثاء في تورينو الإيطالية ضمن استعدادات الطرفين للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

على ملعب يوفنتوس، كان اصحاب الارض سباقين الى افتتاح التسجيل عبر غراتسيانو بيليه بعدما نفذ مدافع يوفنتوس جورجو كيليني ركلة ركنية ارتقى لها الاول ووضعها برأسه في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى جو هارت (29).

وفي الشوط الثاني، أنقذ مهاجم توتنهام اندروز تاونسند إنكلترا من الهزيمة أمام الإيطاليين بإدراكه التعادل بتسديدة بعيدة المدى (79) بعد 9 دقائق من نزوله بدلاً من فابيان ديلف.

وتتصدر إنكلترا المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة من 5 انتصارات متتالية، فيما تحتل إيطاليا المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين خلف كرواتيا المتصدرة، ونقطتين أيضاً أمام النروج الثالثة. 

 

هولندا-اسبانبا

نجحت هولندا في اختبارها الودي أمام ضيفتها إسبانيا ففازت عليها 2-0 اليوم الثلاثاء في مباراة كرة القدم التي جرت بينهما على ملعب أمستردام آرينا في هولندا استعداداً لتصفيات كأس أمم أوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل للمنتخب الهولندي الهدف الأول لاعب لاتسيو الإيطالي ستيفان دي فريي في الدقيقة 13 من رأسية رفعها كابتن المنتخب ويسلي سنايدر، أما الهدف الثاني فأحرزه لاعب أياكس دافي كلاسن 16 من تمريرة وصلته في العمق ردها حارس إسبانيا ديفيد دي خيا في المرة الأولى لكن ضعف التغطية الدفاعية سمح لكلاسن بمتابعها في الشباك.

 

ولم تنجح محاولات المدرب فيسينتي ديل بوسكي بتدارك الموقف في الشوط الثاني؛ عندما أشرك ديفيد سيلفا وألفارو موراتا وأندريس إنييستا وآخرين، ليخرج منتخب الطواحين بنتيجة إيجابية جداً بعكس ما يُبلي في تصفيات أمم أوروبا.

وبرز بشكل خاص في الشوط الأول من تشكيلة المدرب الهولندي غوس هيدينك؛ لاعب آيندهوفن ممفيس ديباي حين تلاعب بعناصر منتخب لاروخا وهدد مرمى دي خيا، في أكثر من مناسبة.

وكرر منتخب هولندا ثالث كأس العالم فوزه على لاروخا حين هزمه بخماسية مقابل هدف في مونديال البرازيل.

وتحتل هولندا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط مقابل 13 لتشيكيا المتصدرة و12 لأيسلندا الثانية.

من جهتها، تملك إسبانيا حظوظا أوفر في المجموعة الثالثة حيث تحتل المركز الثاني برصيد 12 نقطة مقابل 15 لسلوفاكيا الأولى و9 لأوكرانيا الثالثة.

 

مباريات اخرى

تغلبت الارجنتين على الاكوادور 2-1 وديا لتحقق انتصارها الثاني استعدادا لكأس كوبا امريكا لكرة القدم بدون ليونيل ميسي في أجواء متجمدة باستاد ميتلايف في نيوجيرزي يوم الثلاثاء.

وفي مباريات ودية أخرى أقيمت بالولايات المتحدة قبل البطولة القارية المقررة بين 11 يونيو حزيران والرابع من يوليو تموز في تشيلي فازت المكسيك 1-صفر على باراجواي وتفوقت فنزويلا على بيرو بالنتيجة ذاتها.

وفازت الارجنتين بقيادة مدربها جيراردو مارتينو - في غياب القائد ميسي مرة أخرى بسبب إصابة في القدم اليمنى - على السلفادور 2-صفر في واشنطن يوم السبت الماضي.

وافتتحت التسجيل بعد ثماني دقائق يوم الثلاثاء عندما حول خافيير باستوري ركلة ركنية من انخيل دي ماريا باتجاه الزاوية البعيدة ليضع المهاجم سيرجيو اجويرو الكرة برأسه في الشباك محرزا هدفه الدولي 22 والأول منذ فازت الأرجنتين على ألمانيا 4-2 وديا في سبتمبر أيلول الماضي.

وتعادلت الاكوادور في منتصف الشوط الأول عندما سمح خطأ في قلب دفاع الارجنتين للظهير الايسر والتر ايوفي بالتمرير إلى ميلر بالوناس داخل منطقة الجزاء وسدد المهاجم كرة منخفضة في شباك الحارس سيرجيو روميرو.

وأحرز باستوري هدف الفوز في الدقيقة 58 عندما كسر مصيدة التسلل قبل أن يسدد من تحت الحارس الكسندر دومينجيز.

وقال مارتينو للصحفيين "أعتقد أن الاداء كان جيدا بشكل عام رغم أنه أمامنا الكثير من العمل على التنسيق."

وأضاف "ميسي يواجه متاعب في ارتداء الحذاء بسبب الألم.. لا يمكن أن يلعب."

وكانت المباراة - التي بدأت وسط هطول للثلوج وفي أجواء متجمدة تقريبا - الثانية للمدرب جوستافو كوينتيروس في قيادة الاكوادور بينما شارك المدافع ايوفي في اللقاء الدولي 100.

كما حققت المكسيك - التي هزمت الاكوادور يوم الجمعة - انتصارها الثاني على التوالي بفوزها على باراجواي بفضل هدف من إدواردو هيريرا في الدقيقة الثالثة باستاد اروهيد في كانساس سيتي.

وهذه ثاني مباراة لمدرب باراجواي رامون دياز.

وخسرت بيرو التي كانت تلعب للمرة الأولى تحت قيادة المدرب الجديد ريكاردو جاريكا أمام فنزويلا باستاد لوكهارت في فلوريدا حيث سجل جوزيف مارتينيز هدف الفوز.

وكان المنتخب الفنزويلي خسر 2-1 أمام جاميكا يوم الجمعة الماضي.

 

 

المصدر: Kataeb.org