نتنياهو يرفض عرضا روسيا بشأن الايرانيين في سوريا

  • إقليميات
نتنياهو يرفض عرضا روسيا بشأن الايرانيين في سوريا

عرب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائه وزير الخارجية ورئيس هيئة الأركان العامة الروسيين، عن تقديره لتصريحات الرئيسين بوتين وترامب في هلسنكي بشأن أمن إسرائيل.

وقال نتنياهو خلال لقائه وزير الخارجية سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان أناتولي غيراسيموف الروسيين: "العلاقة بين بلدينا مهمة للغاية، وتجلت بشكل واضح خلال لقائي مع الرئيس بوتين وفريقينا".

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية الروسية، بأن "لافروف وغيراسيموف ناقشا مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، مسألة توفير الأمن على الحدود الإسرائيلية".

وفيما لم تصدر تصريحات محددة عن نتائج هذا اللقاء، نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه أن "إسرائيل رفضت عرضا روسيا لإبعاد القوات الإيرانية 100 كم عن حدود وقف إطلاق النار في الجولان السوري".

وتأتي مباحثات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان العامة فاليري غيراسيموف، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتكليف من الرئيس فلاديمير بوتين.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد ناقشا في اتصال هاتفي الجمعة الماضي، التطورات الأخيرة في الأزمة السورية.

المصدر: وكالات