نحن شعب لا يستحق الشهادة...

  • فنون
نحن شعب لا يستحق الشهادة...

نواسي أنفسنا عندما نقول رحل جبران تويني دفاعاً عن لبنان العظيم! لأننا شعب لا يستحق شهادة هؤلاء الذين أحبوا الوطن أكثر من مناصبهم وضحّوا وخاطروا بحياتهم لنعيش بكرامة... نحن شعب "نسّى" لا يتعلّم لا يحاسب لا يسامح ولا يُسائل المسؤول.
زعماؤنا آلهة لا يخطئون هكذا يعتبر معظمنا... منذ الحرب اللبنانية ولبنان يعاني على كل المستويات الإقتصادية والبيئية والنفسية والصحية. شباب لبنان يتغربون بأرقام خيالية بعد إقفال جميع الأبواب في وجه أحلامهم الوردية. هل تدركون أن بلدنا أصبح شبه بلد؟ هل تدركون أن بلدنا ينزف بيئياً بسبب تقاعس الوزارات المعنية عن مسؤولياتها؟ يا ترى ما الذي ننتظره بعد لنتحرك؟ وأي مستقبل نترك لأولادنا؟ أي وطن نورثه؟ متى نثور؟ متى نقلب الطاولة على رؤوسهم؟
المضحك المبكي أن سياسيينا يعلمون أن كراسيهم محجوزة في الإنتخابات المقبلة مهما فعلوا في فترة ولايتهم، يعلمون أننا شعب لا يُحاسِب...
أحزن على شهدائنا لأننا لا نستحق دماءهم، اليوم ذكرى جبران تويني وفي الأمس كانت ذكرى بيار الجميل وقبله وسام الحسن ورفيق الحريري وسمير قصير وغيرهم كثر... وهل نسيتم شهداء الجيش اللبناني؟ ما الذي فعلناه بخسارتهم؟ ماذا أنجزنا بغيابهم؟ لا شيء...التاريخ يعيد نفسه.
لن أطيل الحديث، بإختصار نحن شعب لا يستحق دماء شهدائه لأننا بسكوتنا وتقاعصنا قتلناهم ونقتلهم كل يوم ألف مرة...

المصدر: Kataeb.org