نداء من البطريرك الراعي لوزير الطاقة: اوقفوا القمع واحترموا الرأي الموضوعي السليم

  • محليات
نداء من البطريرك الراعي لوزير الطاقة: اوقفوا القمع واحترموا الرأي الموضوعي السليم

اكد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي إنّنا نصلّي في كنائسنا من أجل الحكّام المدنيّين، كي يمارسوا بإيمانٍ عملهم التشريعي والإجرائي والقضائي والإداري، مستلهمين الحكمة الإلهيّة والقيم السماويّة في ممارسة مسؤوليّاتهم العديدة والمتشعِّبة.

البطريرك وفي عظته خلال تدشينه كنيسة السيّدة والدة الإله في يانوح، وجّه نداء إلى وزير الطاقة والمياه وسكّان المنصورية، لمقاربة موضوع تمرير خطّ التوتر العالي بالحوار البنّاء والعلمي، وللوصول إلى الحلّ الذي يوفّر الخير العام الذي منه خير الجميع وخير كلّ مواطن. ونطالب بوقف القمع واحترام الرّأي الموضوعي السليم.

وطالب من ناحية أخرى بإجراء الانتخابات النيابيّة الفرعيّة، عملًا بموجب ما يأمر به الدستور، وبالاستعداد الجدّي والمسؤول بإعداد الانتخابات العادية في شهر أيار المقبل وإجرائها، وفقًا لِما يرسم الدستور، واحترامًا لإرادة الشعب اللبناني.

وقال: "إنّنا نضع هاتَين المسؤوليّتَين في عهدة فخامة رئيس الجمهوريّة، الذي أقسم وحده اليمين على حماية الدستور، وعلى وحدة الشعب اللّبناني. وفيما نحيِّي بالصلاة شهداء الجيش، وبالتعزية عائلاتهم والجيش اللبناني، عمادًا وضبّاطًا وعسكريِّين، نرجو من اللّبنانيّين والجماعة السياسيّة المحافظة على الوحدة الوطنيّة التي وطّدت أواصرها دماءُ هؤلاء الشهداء الأبرار، وقد أراقوها على مذبح الوطن."

 

المصدر: Kataeb.org