نديم الجميّل: صدور الحكم عن المحكمة الدولية بحق متهمين من حزب الله يصعّب مهمة الحريري

  • محليات
نديم الجميّل: صدور الحكم عن المحكمة الدولية بحق متهمين من حزب الله يصعّب مهمة الحريري

أوضح عضو كتلة الكتائب اللبنانية النائب نديم الجميّل انه لم يقل ان جهاز امن المطار تحت سيطرة حزب الله بل ان ما قاله ان الجهاز وقائده اعترفا بمكتوب رسمي بان حزب الله يدخل الى المطار وحرمه بطريقة شرعية عبر هذا الجهاز، اضاف: "في السابق كنا نقول ان الحزب يدخل بطريقة امر واقع" مشددا على ان  هذا الامر يهدد امن المطار وحركة المسافرين".

وقال الجميّل في حديث عبر قناة "الحدث": ان مكتوبا صدر من قبل قائد جهاز امن المطار قال فيه انه أعطيت التراخيص وتم السماح لبعض الاشخاص من الحزب  بالدخول الى المطار وسمّى اللجنة الامنية"، سائلا: "من هي هذه اللجنة  التي يتم السماح لأفرادها بالدخول الى حرم المطار؟"، مكررا القول ان  "هذا امر خطير جدا".

واعتبر  الجميّل ان من حق رئيس جهاز امن المطار التصرف فالمطار تحت حمايته، لافتا الى ان  المشكلة هي بعد صدور هذا المكتوب، مشيرا الى اننا لم نسمع اي موقف  لا من قبل الرئيس ميشال عون ولا رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري ولا من قبل وزير الدفاع ووزير الاشغال العامة والنقل الذي هو وزير الوصاية.

ولفت الجميّل الى ان المشكلة لديه هي بالموقف السياسي للحكومة الغائبة عن هذا المقر الهام جدا الذي هو بوابة لبنان الا وهو المطار، مشيرا الى ان "في السابق كان لدينا مسألة الكاميرات واليوم تشريع دخول عناصر الحزب الى حرم المطار .

ورأى الجميّل ان مسؤولي الدولة غائبون عن دورهم الوطني ومسؤوليتهم الوطنية.

وقال الجميّل: "ان هذا الامر يشكل خطورة كبيرة وهو لن يمر مرور الكرام، ويضر بسمعة لبنان دوليا"، لافتا الى ان بعض الدول ترفض قدوم مواطنيها الى لبنان بسبب سيطرة حزب الله، معتبرا ان هذا يضرب مصداقية لبنان، مشيرا الى ان حزب الله موضوع على جدول العقوبات، وبعض الدول لا تقبل بسفر طيران الميدل ايست الى بلدانها لأنها تعتبر ان المطار غير آمن، اضاف:" لذا لا يمكن ان نأخذ هذا الامر "كمزحة" ويجب اتخاذ موقف من قبل رئيس الجمهورية والحكومة.

وردا على سؤال قال الجميّل: "ان هناك امرا واقعا من قبل فرض حزب الله "وهرته" على المؤسسات اللبنانية وهو مسيطر على عدد من المرافق العامة، ولديه القوى العسكرية القادرة على احتلال بيروت، مذكرا بحادثة "القمصان السود".

وطالب الجميّل ان يكون المطار مؤمنا من قبل جهاز تابع للدولة اللبنانية،ومعتبرا ان الدولة قادرة على ذلك، والاهم اتخاذ القرار السياسي، مشددا على ان التراجع من قبل الدولة يؤدي الى استباحة كل المرافق السيادية للوطن، ومؤكدا ان الجيش قادر على ذلك.

وعن ملف تشكيل الحكومة قال: ان التشكيل عالق داخليا وخارجيا، ولقد عرفنا ان المدعي العام تقدم بالمرافعة امام المحكمة الدولية وبان الحكم سيصدر من قبل المحكمة ب"لاهاي" بحق متهمين من حزب الله وهذا الامر يصعب مهمة الحريري".

المصدر: Kataeb.org