نديم الجميّل: لإيصال اكبر عدد من النواب لمواجهة من أخرجناهم في الـ2005

  • محليات
نديم الجميّل: لإيصال اكبر عدد من النواب لمواجهة من أخرجناهم في الـ2005

لفت عضو كتلة الكتائب النائب نديم الجميّل إلى أن حزب الله يخلق خوفا لدى الطرف الاخر وتوازنا غير موجود لأنه توازن قوى مبني على قوة السلاح والفرض، متمنيا ان ننتمي جميعنا للبنان وللدولة اللبنانية وان نكون متساوين لأن هذا الذي سيمكننا من بناء مجتمع حقيقي.

ودعا الى ان يعود قرار الحرب والسلم للجيش اللبناني القادر على مواجهة داعش والارهاب وعلى مواجهة العدو في الجنوب والدفاع عن حقوق وواجبات وثروات اللبنانيين في البحر، مضيفا: لقد لعب حزب الله دور الدفاع في السنوات السابقة ولكن حان الوقت لأن يلعب الجيش هذا الدور.

وعن تحالف الكتائب مع القوات في الأشرفية قال الجميّل: المجتمع المدني لم يكن قابلا للتحالف معه، وللأشرفية خصوصيتها ورمزيتها في النضال، مضيفا: ما آراه أن المعركة الكبيرة ليست بين الجدد والقدامى بل بين الجيّد و"العاطل"، وكل الأحزاب التي تحالفنا معها ومن بينها القوات برهنت على مكافحتها الفساد في الحكومة.

وأكد ضرورة أن نتكاتف مع بعضنا البعض لنوصل اكبر عدد من النواب الى المجلس النيابي لنواجه العناصر التي خرجت في الـ2005 أمثال جميل السيد وإيلي الفرزلي وغيرهم وتريد الدخول الى البرلمان.

الجميّل وردا على أسئلة المواطنين عبر فايسبوك أشار الى ان شبابنا يرغبون بمتابعة علمهم في الخارج وهذه ركيزة الطاقة اللبنانية ولكن الأهم هو تأمين فرص عمل في لبنان تتطابق مع ما تعلّموه في الخارج، معتبرا أن الخصخصة تخلق فرص عمل كثيرة.

وأكد الجميّل أنه يعمل على مشروع ساحة ساسين منذ 5 سنوات واصفا إياه بانه من اهم المشاريع التطويرية في بيروت بعد تطوير وسط بيروت، موضحا اننا اخذنا بعين الاعتبار ألا نزعج التجار والسكان وألا نعرقل السير خلال الأشغال.

 

المصدر: Kataeb.org