نديم الجميّل: من يؤمن بقضية لن تفرق معه التضحية بحياته

  • محليات
نديم الجميّل: من يؤمن بقضية لن تفرق معه التضحية بحياته

في الذكرى التاسعة لاغتيال الوزير الشهيد بيار الجميّل، اعلن النائب نديم الجميّل انه كان يستمع صباح اليوم لخطاب لبيار اكراما لكل تضحياته، "ورأيت ان الشخص الذي يؤمن بقضية لا تفرق معه التضحية بحياته او وقته لانه يتوحّد مع هذه القضية". وتوجه الجميّل لمن اغتال بيار ويحاول اغتيال الشعب اللبناني يوميا بالقول "نحن مترسخون في القضية".

الجميّل وفي حديث لصوت لبنان 100.5، شدد على ان بيار الجميّل آمن بثورة الارز و14 اذار، وتابع: "كنا فريقا واحداً متضامنا قضيتنا السيادة والصمود بوجه حزب الله". ودعا الى اعادة وضع البوصلة بمكانها لاعادة القضية التي استشهد من اجلها بيار وكل شهداء ثورة الارز لبناء دولة قوية كما يحلمون.

واضاف: "نريد المحافظة على الدولة، وعندما يكون هناك دولة تتأمن الكهرباء ولا يعود هناك فساد وتُرفع النفايات من الشوارع، والتراجع الذي نشهده سببه تغيير الاولويات".

واشار الجميّل الى ان الحكومة لا تجتمع لان فريق 8 اذار يريد فرط كل مؤسسات الدولة واضعافها، ولا يريد رئيسا ولا حكومة ولا مجلس نواب بل يريد استمرار حالة الهريان ما ادى الى ازمة النفايات وباقي المشاكل في البلد. وشدد على ان ما وصلنا اليه امر مرفوض لان حزب الله يهتم لمصلحة الرئيس السوري بشار الاسد اكثر من لبنان، واذا لم يوجّه اللبنانيون اصابع الاتهام لحزب الله باغتيال الحريري وباقي الشهداء وملف النفايات والتعطيل والتورط في سوريا، واذا لم نضع اولوية بناء بلد من دون سلاح، عندها لن نبني بلداً".   

المصدر: Kataeb.org