نصرالله أعلن اسماء مرشحي الحزب: سنفصل بين الوزارة والنيابة

  • محليات
نصرالله أعلن اسماء مرشحي الحزب: سنفصل بين الوزارة والنيابة

اعلن الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اسماء النواب المرشحين عن الحزب لخوض الانتخابات النيابية وهم: عن دائرة البقاع الثالثة : حسين الحاج حسن، علي المقداد،ابراهيم علي الموسوي، ايهاب حمادة، عن دائرة البقاع الاولى: انور حسين جمعة،عن دائرة جبل لبنان الثالثة: علي عمار، عن دائرة جبيل كسروان: حسين محمد زعيتر، عن دائرة بيروت الثانية: امين شري جاء مرشحا عن دائرة الجنوب الثانية: نواف الموسوي وحسين جشّي وعن دائرة الجنوب الثالثة: محمد رعد، حسن فضل الله، وعلي فياض.

وسمّى نصر الله مرشحي حزب الله من دون حلفائهم، اما عن العناوين الاساسية التي سيعمل عليها الحزب ضمن البرنامج الانتخابي فقال "اتركها لوقت آخر".

وشدد على ان الحزب سيفصل بين الوزارة والنيابة في الاربع سنوات المقبلة لكي تُقسّم المسؤوليات وتُخفف الاعباء.

وكشف نصر الله انه "من المحسوم ان احد وزرائنا سيكون محمد فنيش وبالتالي هو لن يكون في عداد المرشحين للنيابة لانه سيتفرّغ للعمل الوزاري".

واشار إلى ان "بعض الاخوة طلبوا عدم ترشيحهم للولاية الجديدة وفضّلوا العودة للعمل في الاطر القيادية مثل حسين الموسوي واتوجه له بالشكر على جهوده العامة".

واضاف انه "وبحسب التفاهم بين حركة أمل وحزب الله سيكون هناك مقعد نيابي واحد لكتلة الوفاء للمقاومة في بعبدا، أما النائب بلال فرحات فلن يكون مرشحاً لهذه الدورة النيابية".

ولفت إلى انه في الانتخابات النيابية 2018، و من اجل اعطاء فرص جديدة لكوادر جدد ومسؤولين جدد في حزب الله فضّلنا الذهاب نحو خيارات جديدة ووجوه جديدة.

وقال " نعتبر انه بالنسبة لقواعدنا وجمهورنا فحزب الله الذي يمثلهم وهو الذي يختار من يراه مناسباً لهذا التمثيل".

وعن كيفية التمثيل، قال نصرالله "نختار من يمثلكم ويكون صوتكم وصوتنا في المجلس النيابي والمدار مدار الاشخاص وليس بلدات او مدن، وفي بعض الدوائر ولمصلحة سياسية وإنتخابية قد نذهب إلى ترشيح أشخاص من نفس الدائرة".

وتابع "منذ سنوات طوال تنفق مئات ملايين الدولارات لتشويه صورة حزب الله والقيادات والمسؤولين والكوادر ومحاولة ترويج اشاعات عن كوادر في حزب الله".

وتوقّع من اليوم وصاعداً، ان تكون هناك حملة الكترونية لتشويه صورة بعض المرشحين.

المصدر: Kataeb.org