نقابة المعلمين تتمسك بالسلسلة وتهدد: انتظروا الدعاوى القضائية قريباً على المدارس

  • محليات
نقابة المعلمين تتمسك بالسلسلة وتهدد: انتظروا الدعاوى القضائية قريباً على المدارس

شدد نقيب المعلمين في المدارس الخاصة رودولف عبود على تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب مشيراً الى البدء بالعمل بالدعاوى القضائية تجاه المدارس.

كلام عبود، جاء خلال اضراب تحذيري للجميعات العمومية للمعلمين، تزامنا مع جلسة لجنة المال والموازنة، في ساحة رياض الصلح.

وخلال الاضراب، اكد عبود اننا "نحن مصرون على تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب"، مشدداً على الحفاظ على "العلاقة الطيبة مع اصحاب المؤسسات التربوية ولا احد يقوم بثورة او بتمرد بل انتم من تقومون بذلك من خلال عدم تنفيذ القوانين".

وكرر  اكثر من مرة الى ان المهم هو حقوق المعلمين، وليس المال او اي هدف آخر، موضحاً اننا " لسنا هواة اضراب ابداً ولكن ونريد البحث عن حل يضمن حقوق المعلمين، فنفذوا القانون وكل شخص يعود حينئذٍ الى رسالته التربوية".

وتابع: " كما اقريتم قانون 46، ابدوا حسن نية واعطونا حقوقنا المنقوصة فنحن لسنا اجراء انما عمال لديهم حقوقهم... نحن مصرون على القانون  ولن نتنازل قبل ان نسمع اجراءات واضحة وصريحة من كافة اتحاد المؤسسات التربوية ".

وكشف عبود ان "المسؤولية الكبرى على من يمتنع عن توقيع قانون، وهما  منسق الاتحاد التربوية الخاصة  ورئيس مجلس ادارة صندوزق التعويضات فادي يرق".

وعلى صعيد الحل الذي سبق واقترحته النقابة سابقأً، وهو الدعاوى القضائية، قال عبود: " انتظروا الدعاوى القضائية قريباً على المدارس" طالباً من "وزير العدل ومن القضاة التسريع في الملفات فلا نستطيع ان ننتظر اشهرا ً او سنوات بعد ، فالموضوع يضر بمصالح المعلمين".

وتوجه لوزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة قائلاً: " لقد كررت اكثر من مرة انك حريض على حقوق المعلمين، وهاذ الحرص يحصل باجبار المخلين على تنيفذ القانون".

وقبل ان ينهي كلمته، اوضح للمعلمين ان " الجمعيات العمومية القانونية الوحيدة هي من تدعو اليها النقابة".

المصدر: Kataeb.org

popup closePierre