نقيب المعلمّين: نتريّث بخطواتنا المقبلة ونحن امام خياريَن!

  • محليات
نقيب المعلمّين: نتريّث بخطواتنا المقبلة ونحن امام خياريَن!

اكد نقيب المعلمين رودولف عبود اننا نتجه "اما بمسار اضرابات او بمسار تكثيف الدعاوى القضائية التي تبنتها النقابة، باسم الزملاء، لا سيما ان الضرر يصيب حوالي 400 معلم ومعلمة، وبالتالي فقد اصبح الضرر عاماً".

وقال عبر برنامج نقطة عالسطر على صوت لبنان 100,5: "نحن لن ننسَ موضوع قانون 46 الذي تم اقراره في المجلس النيابي، والذي لم يطبقه لا اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة ولا الدولة".

وتعليقاً على ما قاله رئيس اللجنة الأسقفية للمدارس الكاثوليكيّة المطران حنا رحمة بأن "الوضع اشبه بحالة حرب ويلزمه حالة طوارئ" الى جانب ما حذر منه اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة والامانة العام الكاثوليكية، بعدم بدء العام الدراسي للعام 2018 - 2019"، اكد عبود "اننا نتريث كثيراً بخطوات الاعتصام والاضراب وغيرها، وندرس طرق جديدة للتعبير عن مطالبنا أخذين بعين الاعتبار مبدأ تحييد الاهالي والتلاميذ عن مشاكل المعلمين".

ورداً على سؤال: الكرة بيد من؟ اجاب : "ان الكرة بيد المدارس، فهناك قانون ويجب العمل به، والتمرد عليه يؤدي الى حالة فوضى وهذا ما نحن عليه".

وعن كلفة الاقساط المدرسية، رأى ان "كلفة التعليم في لبنان كبيرة، يجب اعادة النظر بتركيبة الموازنة المدرسية".

وكان مداخلة لأمين عام المدارس الكاثوليكية في لبنان الاب بطرس عازار عبر الاذاعة نفسها، اعتبر فيها " ان العام الدراسي ليس في خطر، انما الاقبال على بدء العام الدراسي يوجد نقطة استفهام حوله"، لافتاً الى انه سيتم تناول هذا الموضوع خلال المؤتمر السنوي الخامس والعشرين المرتقب للمدارس الكاثوليكية في لبنان

المصدر: Kataeb.org