نهرا: الكتائب ينتهج المعارضة الديمقراطية البناءة في حين ان السلطة متمسكة برقاب العباد

  • محليات
نهرا: الكتائب ينتهج المعارضة الديمقراطية البناءة  في حين ان السلطة  متمسكة برقاب العباد

اعلن مرشح حزب الكتائب عن المقعد الماروني في جزين المحامي جوزف نهرا ان حزب الكتائب في دائرة الجنوب الاولى "قطع الحاصل بأشواط"، مؤكدا ًمن جهة اخرى ان  هناك "سلطة برقاب الناس"، وان حزب الكتائب ليس شعبوياً وطائفيا كما يتهمه البعض.

كلام نهرا جاء في في حديث الى  تلفزيون لبنان، حيث رأى اننا " بحاجة الى كتل برلمانية قادرة على الخدمة في حين ما نشهده هو وجود سلطة "متمسكة برقاب العباد".

واوضح نهرا ان حزب الكتائب ليس شعبوياً انما "ينتهج المعارضة الديمقراطية البناءة"، قائلاً: " كفى وضع قطب ملغومة للبنانيين فأي مؤقت يصبح دائمأً وهناك تجارب كثيرة في هذا الموضوع ".

واضاف: " نحن لسنا في سبيل المعارضة انما نقوم بعملنا البرلماني والضرائب هي اول من سعينا لاصلاحها، فحزب الكتائب لا يتعاطى مع الشعبوية ولكنه لا يستلسم للواقع السياسي كما ان خطابه ليس خطاباً طائفيا كما يتهمنا البعض حين يتوجه رئيس حزب الكتائب سامي الجميل الى الشعب، يتوجه الى كل اللبنانيين، لافتا ً الى ان "الطائفية بالنسبة لنا هي حقبة ولت من دون العودة اليها".

وفي هذا الصدد، انتقد نهرا مؤتمر سيدر الذي عقد في منتصف نيسان ، معتبراً ان "بلدنا صغير، ولذلك فهو غير قادر على استيعاب مشاريع كبيرة، والمهم من بعد مؤتمر سيدر، كيف ستحسن السلطة ادارة الاموال التي حصدتها منه؟ وعلى حساب من؟ لم لا توقف الفساد والهدر والسرقة لتخفيف العجز ومن بعدها فلتطرح مشاريع مفيدة للناس؟ لذلك يمكن القول ان مشكلتنا هي مع المنهج القائم في السلطة".

وعن الانتخابات في دائرة الجنوب الاولى، قال: ": " فلتهدأ جميع الأحزاب الاخرى، نحن قطعنا الحاصل بأشواط واصبحنا مرتاحين".

واكد انه "في جزين نتكلم عن غياب حكم الدولة التي يجب ان تؤدي خدمات للناس بشكل جيد، كما نتحدث عن تحجيم المنطقة،  وانا سأعمل بداية على الزراعة، البنى النقل المشترك، المياه واتساءل من اين فتحت خزائن الزفت والجدران وغيرها؟"

واردف:  جزين هي منتجع وهي آية من الجمال لذلك يجب ان تضاف الى الخارطة السياحية لذلك سأعمل ايضاً على هذا المشروع".

وتوجه نهرا الى الناخبين بالقول: " مشروعنا حقيقي للتغيير ولا يحاول احد ان يضع حاجزاً بين جزين وصيدا فنحن كلنا يد واحدة وسنتعاون بقلب مفتوح دعماً للمنطقة"، منهياً كلامه: "ارادتنا قوية والنصر قريب".

المصدر: Kataeb.org

popup close

Show More