نواب المستقبل في عكار: نرفض أي اقتراح بنقل الجامعة اللبنانية

  • محليات
نواب المستقبل في عكار: نرفض أي اقتراح بنقل الجامعة اللبنانية

أصدر نواب وأعضاء المكتب السياسي في تيار "المستقبل" في عكار، البيان الآتي:

"توضيحا للرأي العام حول اللغط الحاصل بموضوع إنشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار، وما أثير حول نقلها (الجامعة) من الأرض المخصصة لها في تل الزراعة العبدة إلى بلدة تلعباس، يهمنا كنواب وأعضاء المكتب السياسي لتيار المستقبل في عكار، أن نرفض رفضا قاطعا هذا الاقتراح، ونؤكد:

أولا: إن الجامعة اللبنانية في عكار ستكون لجميع العكاريين بمختلف مناطقهم وطوائفهم ولكل أهالي الشمال خاصة، وأنها ستشمل فروعا جديدة ونوعية، لذلك فإن منطقة ببنين العبدة هي المنطقة الأفضل جغرافيا للجامعة.

ثانيا: إن إنشاء فرع الجامعة اللبنانية في عكار قد تم بمساع من دولة الرئيس سعد الحريري، بتوقيع بروتوكول بين وزارتي التربية والزراعة والجامعة اللبنانية في العام 2011 ينص على تخصيص 62 ألف متر من الأراضي مع المباني الواقعة عليها للجامعة اللبنانية في عكار.

ثالثا: في العام 2017 أقر مجلس الوزراء مرسوم الجامعة. وقد تم رصد الأموال اللازمة وإنجاز الخرائط والدراسات اللازمة للاختصاصات والشعب المزمع افتتاحها في المباني الحالية في العبدة ريثما يتم انشاء المجمع الجامعي.

وهنا نتساءل عن جدوى الحديث عن نقل الجامعة إلى مكان آخر، وأهداف هذا النقل، بدل التكاتف معا لإنجازها في أسرع وقت، مما يسهل على أبناء عكار فرص التعلم ويوفر عليهم المال والوقت والجهد على الطرقات.

إن إثارة المشاكل في هذا الوقت لن يؤدي إلا إلى عرقلة مشروع الجامعة الذي لطالما انتظره العكاريون".

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام