الكتائب اللبنانية - آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية

الولايات المتحدة تحدد موعد نزع النووي الكوري

قال وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، الأربعاء، إن المحادثات الأميركية مع كوريا الشمالية حول جهود إنهاء برنامج بيونغ يانغ للأسلحة النووية سوف تكتمل بحلول يناير من عام 2021.وأفاد بومبيو في بيان بأنه دعا وزير خارجية كوريا الشمالية للاجتماع معه الأسبوع المقبل، وأن الولايات المتحدة دعت ممثلين لكوريا الشمالية للاجتماع مع المبعوث الأميركي بشأن كوريا الشمالية ستيفن بياجون في العاصمة النمساوية فيينا في أقرب وقت ممكن.

جنبلاط: لن أزور سوريا ولا تيمور سيفعل ذلك... لن أنهي حياتي بذلّ

لا يتمادَى وليد جنبلاط في الحديث خلال مقابلة صحافية، بالقَدر الذي يفعلُه على «تويتر». على مِنبره الافتراضي لا رادِع يمنَعه من القول في خصومه ما لم يقُله مالِك في الخمر. لكنّه في طريق العودة إلى الواقع يتذكّر أن كلّ كلمة تُحسب عليه. المِزاج الحقيقي للرجل يُستشفّ من تغريداته. يرميها بالمجّان لآلاف المُتابعين بلا تنميق. هذا المِزاج نفسه يخضَع لرقابة ذاتية (ولو محدودة) في جلسة إعلامية لا تخلو من السُخرية اللاذعة في كل الملفات، مع المُحاذرة في إطلاق عِبارة من شأنها أن تفتح حرباً مع أي طرف سياسي.

الحريري يعدّل رحلته الباريسية؟

قلّص رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري رحلته التي كانت مقررة إلى باريس للمشاركة في حفل عيد ميلاد ابنه حسام، والتي كانت ستستمر لمدة ثلاثة أيام. وقالت مصادر قريبة من الحريري إن التعديل الذي طرأ على الزيارة سببه تحرك سيقوم به الحريري في الملف الحكومي، بعد أن «استشعر الجميع فداحة الوضع المالي والاقتصادي». وسيسعى الحريري إلى إحداث اختراق ما، قبل سفر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى نيويورك، نهاية الشهر الجاري، حيث سيرأس وفد لبنان إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.