نيران الحرب تشتعل في غرفة ملابس ريال مدريد

  • رياضة
نيران الحرب تشتعل في غرفة ملابس ريال مدريد

فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز في دربي العاصمة الأسبانية بملعب الفيسنتي كالديرون على حساب أتليتكو مدريد لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 وهو ما تسبب في موجة غضب جماهيرية كبيرة ضد المدرب الأسباني للفريق رافا بنيتيز.

وبدأت جماهير ريال مدريد في فقدان الثقة في رافا بنيتيز وذلك بسبب طريقة المدرب الدفاعية والتغييرات التي قام بها في الشوط الثاني من الديربي وخصيصا خروج اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة الذي كان أحد أبرز نجوم اللقاء مما تسبب في انهيار القوة الهجومية للفريق .

وقال توماس رونسيرو الصحفي المدريدي المتعصب"سيميوني لم يفز بنقطة في الديربي بل بنيتيز هو من منحه التعادل".

بينما قال الصحفي خوسيه داميان"رافا لا يتمكن من ادارة غرفة خلع ملابس الفريق بالشكل المناسب ".

 

غضب بنزيمة

بدأت الخلافات داخل غرفة خلع ملابس ريال مدريد بسبب استبدال الفرنسي كريم بنزيمة في الديربي .

وأكدت كانال + الفرنسية ان بنزيمة قد شعر بغضب شديد بسبب استبدال في 5 من أصل 6 مباريات لعبها في الدوري الاسباني في الموسم الحالي.

بينما قال الصحفي ادواردو ايندا "هناك غضب كبير داخل غرفة خلع الملابس في النادي لأن رافا بنيتيز قال ان رونالدو لاعب غير قابل للمس بينما بنزيمة يمكن استبداله".

 

صراع بين راموس والمدرب

انتقد المدرب الاسباني رافا بنيتيز أداء المدافع سيرغيو راموس في الديربي وذلك من خلال حديثه لاذاعة كادينا كوبيه الأسبانية وهو ما تسبب في استفزاز المدافع الأندلسي.

ورد راموس "لعبت بشكل سىء لأني كنت مجبر على أن أشارك في الديربي".

وتابع راموس"الطبيب نصحني بالراحة لمدة أربعة أسابيع لكن المدرب طلب مني العودة بعد اسبوعين فقط ".

وأكمل"في بعض الأوقات هناك مبايات مهمة يجب ان تجبر نفسك على اللعب بها ".

وأضاف"لماذا المدرب يتحدث عن ارتكابي للأخطاء ولم يتحدث عن تغييراته؟".

وأخيرّا قال لاعب اشبيلية السابق"من يجد نفسه غير جاهز يجب ان يقوم بتغيير المهنة أو الفريق".

تعقيبا منها قالت صحيفة ماركا عقب تلك التصريحات"خطر الحريق في ريال مدريد ,نجوم من الوزن الثقيل في غرفة خلع الملابس في النادي تعترض على أسلوب بنيتيز وتفكيره ".

وتابعت"هناك سوء تفاهم بين المدرب ونجوم أمثال راموس ، خاميس ، خيسي، كريستيانو ، بنزيمة".

وتحول نجوم ريال مدريد من لاعبين يجب عليهم تنفيذ أوامر المدرب بشكل مستمر الى لاعبين ضد أفكار بنيتيز وغير قادرين على استيعاب خططه .

وأصبح من المؤكد ان هناك لاعبين لا يشعروا بأي نوع من الراحة داخل الفريق وهي أسماء من العيار الثقيل لكنهم قرروا الصمت من أجل النادي والتحلي بالصبر مع المدرب لكن هذا الصمت لم يستمر كثيرا مع كريم بنزيمة عقب الديربي ولم يستمر كذلك مع راموس .

 

الإعلام يقف مع راموس ضد رافا بنيتيز

وقف النقاد المقربين من ريال مدريد في وجه المدرب رافا بنيتيز وبجانب المدافع سيرغيو راموس في أزمته مع المدرب.

وفي حديث ببرنامج التشيرنغيتو قال باكو غارسيا أن راموس لعب 450 لقاء بقميص ريال مدريد وان المدرب اذا رغب في انتقاده كان يجب ان يحدث ذلك داخل غرفة خلع الملابس وليس في الاعلام أمام الجميع .

واتفق نقاد البرنامج على ان جماهير ريال مدريد لا ترغب في ان تملك مدرب دفاعي بل مدرب هجومي يجيد تقديم المتعة والبحث عن احراز الأهداف .

وتشير التقارير الصحفية ان رافا بنيتيز أجرى اتصال هاتفي مع راموس مساء الثلاثاء لحل المشكلة بشكل خاص بينهما وتوضيح وجهات النظر.

 

رونالدو بين أنشيلوتي ورافا بنيتيز

وقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكل مستمر يد بيد بجانب مدربه الايطالي الأسبق كارلو انشيلوتي وذلك طوال فترة تواجد المدرب في البرنابيو.

وبعكس الحال لم يفكر رونالدو في تقديم اى دعم أو عون لرافا بنيتيز حيث لم يدافع عنه في أي من المناسبات مثلما كان يفعل مع كارلو انشيلوتي.

وذكرت ماركا ان هناك خلاف بين بنيتيز ورونالدو بسبب طريقة اللاعب البرتغالي في تنفيذ الكرات الثابتة وتفكير المدرب في منح تلك الميزة للاعب آخر غير رونالدو .

ولم ينهال رافا بنيتيز على رونالدو بالكثير من المديح لكنه في الفترة الماضية اعترف ان اللاعب البرتغالي أفضل لاعب قام بتدريبه.

 

عداوة بين خاميس وبنيتيز

كان الكولومبي خاميس رودريغيز صاحب أول مشكلة بين اللاعبين والمدرب رافا بنيتيز في بداية الموسم الحالي من الليغا.

وقرر رافا بنيتيز تواجد خاميس رودريغيز خارج تشكيلته الأساسية أمام ريال خيخون في المولينون بالجولة الأولى من المسابقة والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وطلب بنيتيز من اللاعب الكولومبي قطع اجازته الصيفية قبل اسبوع من نهايتها من أجل الانضمام للتدريبات وهو ما رفضه اللاعب الكولومبي ليجد نفسه يتعرض للعقاب في بداية الليغا .

ويتواجد خيسي بين النجوم التي لا تملك علاقة جيدة مع المدرب بسبب تواجد بشكل مستمر خارج حساباته للتشكيلة الأساسية عكس الحال مع الايطالي كارلو انشيلوتي الذي كان دائم الثقة في قدرات الكناري.

ولاشك ان رافا بنيتيز أصبح مطالب بالتعديل من سياسته داخل الملعب من أجل ارضاء الجماهير ونجوم الفريق وإلا سوف يجد نفسه خارج أسوار البرنابيو .

المصدر: eurosport